مسؤول “كايرو بايك” بالقاهرة يكشف لـ "الفجر" أسباب تأجيل مشروع الدراجات

تقارير وحوارات

كايرو بايك
كايرو بايك

أعلن إكرامي عبدالنبي، مسؤول تشغيل مشروع كايرو بايك بالقاهرة، أنه تقرر تأجيل موعد افتتاح المشروع للحجز أمام الجمهور بسبب مسارات الدراجات. 

لن يتم افتتاح المشروع أمام المواطنين في بداية شهر أغسطس

وقال عبدالنبي، في تصريح لـ "الفجر" إنه لن يتم افتتاح المشروع أمام المواطنين في بداية شهر أغسطس القادم كما تم الإعلان عنه من قبل.

وحول موعد الافتتاح الجديد، أوضح مسؤول تشغيل كايرو بايك بالقاهرة: لسه النهاردة عارفين بالتوجيهات الجديدة الخاصة بالتأجيل ومعندناش معلومة مؤكدة الافتتاح هيكون أمتى لكن سيتم إرجاء الافتتاح مدة.


اقرأ أيضا: "كايرو بايك".. إنطلاق مشروع جاد لاستخدام الدراجات الهوائية وسيلة تنقل في مصر "فيديو"


وبشأن السبب خلف قرار تأجيل موعد افتتاح مشروع كايرو بايك، أكد إكرامي عبدالنبي أن السبب في ذلك يرجع إلى العمل على تصميم مسارات لسير الدراجات في الشوارع وهو ما يتم العمل عليه الآن من قبل المحافظة.

وأشار إلى أن المشروع يتضمن تنفيذ 45 محطة لركن الدراجات موزعة في نطاق شوارع وميادين محافظة القاهرة للتسهيل على المواطنين في عملية اختيار المكان المناسب بالنسبة إليهم لاستقلال الدراجة.

وتابع أن المشروع يتم تنفيذه على عدة مراحل تتضمن المرحلة الأولى منه إنشاء 25 محطة للدراجات بقدرة 250 دراجة، في حين تبلغ إجمالي المحطات المستهدفة 45 محطة بقدرة 500 دراجة ومن المتوقع الانتهاء منها كاملة خلال شهر سبتمبر القادم.

عن مبادرة كايرو بايك

نفذت محافظة القاهرة حتى الآن 5 محطات لمشروع "كايرو بايك" في مناطق وسط البلد: ميدان التحرير وميدان محمد فريد وميدان عبدالمنعم رياض وشارع الفلكي وشارع عبدالخالق وذلك في إطار التشغيل التجريبي للمبادرة.

وأكد محافظ القاهرة أن مشاركة الدراجات تعتمد على وجود شبكة كبيرة من النقاط التي تتوافر بها دراجات للاستخدام العام تدار بتطبيق على الموبايل وبأسعار منخفضة تبدأ من جنيه للساعة الواحدة أو من خلال كارت شحن مسبق الدفع وهو ما سيتم تنفيذه بمناطق وسط البلد وجاردن سيتي والزمالك كبداية بأسطول من 500 دراجة يتم تتبعها بالـ GPS موزعين على 45 محطة، كما سيتم دراسة نشره المشروع في أماكن أخرى