مدرب الأهلي السابق مرشح لقيادة المنتخب الأولمبي

الفجر الرياضي

بوابة الفجر

تصدر الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني السابق للأهلي قائمة المرشحين لتدريب المنتخب الأولمبي لكرة القدم خلال الفترة المقبلة.


مدرب الأهلي السابق يقترب من المنتخب الأولمبي

وتواصلت إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم من خلال محمد بركات، عضو المجلس، مع عدد من الأسماء لتولي القيادة الفنية للمنتخب الأوليمبي، وتصدر جاريدو قائمة المرشحين، بسبب الخبرات التي يمتلكها، ولإنجازات التي حققها في مشواره التدريبي.


مشوار جاريدو التدريبي

وبدأ الإسباني مسيرته التدريبية مبكرا، حيث أصبح مدربا في عمر 24 عاما فقط، وحقق نجاحات جيدة في أول تجربه له كمدير فني في المستوى الأول، حيث حقق مع فياريال الإسباني التأهل لدوري أبطال أوروبا، كما نجح في الوصول لنصف النهائي في بطولة الدوري الأوروبي، قبل أن يتولى تدريب كلوب بروج البلجيكي وريال بيتيس الإسباني.


ويتمتع جاريدو بخبرات جيدة في القارة السمراء، حيث نجح مع الأهلي في الفوز بكأس السوبر المصري وبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، كما نجح أيضا في الفوز ببطولة الكونفيدرالية مع فريق الرجاء المغربي،الذي حقق معه أيضا كأس العرش، وخاض العديد من التجارب العربية مع أندية كبيرة مثل العين الإماراتي، والنجم الساحلي التونسي والوداد المغربي والاتفاق السعودي.


وتميز المدرب الإسباني في مشواره التدريبي بتطوير المواهب الشابة وتألقها، حيث اعتمد على محمود "تريزيجيه" في عمر صغير أثناء تواجده مع القلعة الحمراء، وكرر ذالك أيضا مع سفيان رحيمي في الرجاء المغربي، كما تولى القيادة الفنية لرديف فياريال في بداية مسيرته التدريبية، وساهم في تطوير العديد من المواهب، ليتم تعيينه مديرا فنيا للفريق الأول.