امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

كل ما تريد معرفته عن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

تقارير وحوارات

طلاب - أرشيفية
طلاب - أرشيفية

بمجرد انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العامة الدور الأول، اليوم الخميس، تصدر البحث عن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني محركات البحث من قبل أولياء الأمور والطلاب.

يرصد "الفجر"، كل ما تريد معرفته عن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني.

امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني بمدارس المتفوقين بالعلوم والتكنولوجيا STEM للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢.

كما قررت وزارة التربية والتعليم، أن تعقد امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني خلال شهر أغسطس القادم.

موعد نتيجة الثانوية العامة 

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس، حسب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

بلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام نحو 707 ألف و992 طالب وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية.

وانتهت امتحانات الثانوية العامة 2022، اليوم الخميس 21 يوليو بعد أداء طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الفلسفة والمنطق، وطلاب شعبة علمي "علوم" الامتحان في ماده الأحياء، وطلاب شعبة "رياضيات" الامتحان في ماده الاستاتيكا، داخل 2089 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

بينما سيكون يوم السبت الموافق 23 يوليو 2022 هو آخر أيام امتحانات الثانوية العامة لمدارس (المتفوقين STEM)، وعددهم 1796 طالبا في 14 محافظة، حيث سيؤدي الطلاب الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء).

ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2022، إلكترونيًا بالكامل، دون تدخل العنصر البشري، فلا يمكن لشخص تعديل درجات الطلاب.

ووفقا لقواعد تنسيق الجامعات 2022، من المقرر أن  یکون توزيع الـ ( 1500 ) طالب الأوائل على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة المصرية بواقع 500 طالب شعبة  علوم +500 ریاضیات + 500 أدبي) ووفقا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم استثناء من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول بها عند توزيعهم على الكليات والمعاهد الجامعية من خلال التنسيق الإلكتروني، مع إعفائهم من المصروفات الدراسية في البرامج العامة بالجامعات الحكومية واستمرار تمتعهم بهذه الميزة في حالة حصولهم على تقدير ممتاز في فرقة دراسية خلال المرحلة الجامعية الأولى الطلاب.