آخر لحظات الشاب المصري قبل غرقه في المحيط الهندي

الفجر Tv

القبضان سامح سيد
القبضان سامح سيد

شهدت محافظة الفيوم، حالة من الحزن عقب تداول أنباء علي مواقع التواصل الاجتماعي، عن غرق الشاب المصري سامح السيد بالمحيط الهندي، حيث تم إنقاذ 10 أفراد من طاقمها، فيما فُقد شخصان، أحدهما سامح.

وكشف مصطفى طارق، صديق الشاب، تفاصيل جديدة عن الواقعة، وقال إن السفينة ملك لشخص سوري يُدعى ظافر فحلً،وانت متجهة إلى ليبيا، وغرقت في المحيط الهندي، بينما تم إنقاذ 10 فقط ولا يزال "سامح" وآخر مفقودين.

تلقي من سامح 60 ألف

وتابع مصطفي " سامح درس بالأكاديمية البحرية في الأردن، وفي مصر تواصل مع سمسار يعمل في التجارة البحرية، تلقى من سامح مبلغ 60 ألف جنيه مقابل توفير عمل له على مركب تجاري، وبعد شهرين عاد سامح، وطلب من السمسار أن يعيد له أمواله، لكنه رفض وعرض عليه العمل على مركب أفضل يملكها أشخاص سوريين.

 "لو جرالي حاجة هاتوا حقي".

وأكد أنه سافر على المركب من السويس إلى المحيط الهندي، وبعد فترة تفاجئ بفجوات في المركب تسببت في تسرب المياه إلى داخل المركب، فبدأ يطلب من القبطان الرجوع، ولكن صاحب المركب رفض، فبدأ يستغيث بأصدقائه وأسرته ويرسل لهم رسائل على واتساب "الحقوني أنا بموت"، "لو جرالي حاجة هاتوا حقي".

وأضاف “مصطفي ”سامح بدأ يتواصل مع واحد صاحبنا حكاله إن المركب فيها فجوات كتير، وبتغرق وفي مشاكل في المركب وسامح مصور فيديوهات وهي داخلها المياه، وطلب منه إنه ينزلها على صفحات الفيس بوك عشان يفضحهم، ويوافقوا ينزلوهم مصر تاني، عشان كانوا رافضين، وطلب إخفاء اساميهم خوفا من المسيطرين على المركب".

وأردف مصطفى، أن والدة سامح عند علمها بالموضوع رفضت نزول الفيديوهات، خوفا على ابنها، وتواصلت مع صاحب المركب، وطمأنها بنزول المركب إلى السويس لتصليحها، ومن ثم تواصلوا مع سامح فنفى حديث صاحب المركب، وأخبرهم بأن صاحب المركب تركهم بالهند، وعاد هو إلى السويس، ويطالبهم بإحضار المركب إليه

الحزن يخيم علي محافظة الفيوم

شهدت محافظة الفيوم، حالة من الحزن عقب تداول أنباء علي مواقع التواصل الاجتماعي،  عن غرق الشاب المصري سامح السيد بالمحيط الهندي، حيث تم إنقاذ 10 أفراد من طاقمها، فيما فُقد شخصان، أحدهما سامح.

وترصد “الفجر” في السطور التالية أبرز معلومات عن واقعة اختفاء الشاب المصري:

1- الشاب المصري يدعي سامح السيد، هو من مواليد 1998 بمحافظة الفيوم،

2 خريج الإكاديمية الأردنية للدراسات البحرية دفعة 2020، ومعروف عنه حبه للبحرية.

3- سعي فور تخرجة للحصول علي عمل، وبدأ بالعمل علي مركب تجاري منذ شهر فبراير الماضي.

4- السفينة كانت متجهة من اليابان ثم كوريا والصين، لتستقر في جزر المالديف

5-في شهر يونيو الماضي، بدأت تظهر شقوق داخل السفينة، ولكن أصر المسئولون علي استكمال الرحلة وقاموا بإصلاحها بشكل مؤقت.

6- في يوم 7/14  غرقت السفينة بالمحيط الهندي، وقد حولوا الاستغاثة  إلا إن  كانت أقرب سفينة لهم تصل بعد 12 ساعة.

7- تم انقاذ 10 أفراد وفقدان اثنين، ولم يتم العثور على جثة أي منهما".

8- أصدرت الاكاديمية الاردنية للدراسات البحرية، بيانًا بشأن الواقعة.

9-وقالت الاكاديمية: تنويه هام جدًا بخصوص الطالب سامح سيد.. تتابع الأكاديمية الأردنية للدراسات البحرية الأخبار المتداولة حول غرق إحدى السفن في المحيط الهندي،  والتي كان على متنها طاقم من 15 فردا.

10- تشير الأخبار الأولية بغرق تلك السفينة بعد إخلاء كامل أفراد السفينة لها "حسب موقع fleetmon.com إلا أن المتداول "حسب بعض من تواصل مع ربان السفينة" بأن 2 من طاقمها "أحدهم سامح سيد" غير معلوم مكانهم أو محدد مصيرهم حتى هذه اللحظة.

13- أكدت الأكاديمية التواصل مع أي من أفراد أسرة سامح، الجهات المعنية لمتابعة الوضع، إلا أننا لم نتمكن من الوصول لخبر مؤكد حتى الآن.

14- ووجهت الشكر إلى جميع من تواصل مع الاكاديمية  بصورة رسمية أو غير رسمية متمنيا ممن يمتلك معلومة موثوقة ومؤكدة إعلامنا من خلال أية وسيلة تواصل متاحة.

15- وكانت السفينة المذكورة ملك لشخص سوري يُدعى ظافر فحل،  متجهة إلى ليبيا، حيث  تلقى من سامح مبلغ 60 ألف جنيه مقابل توفير عمل له على مركب تجاري

16- كشف صديق سامح أنه سافر على المركب من السويس إلى المحيط الهندي، وبعد فترة تفاجئ بفجوات في المركب تسببت في تسرب المياه إلى داخل المركب، فبدأ يطلب من القبطان الرجوع، ولكن صاحب المركب رفض، فبدأ يستغيث بأصدقائه وأسرته ويرسل لهم رسائل على واتساب "الحقوني أنا بموت"، "لو جرالي حاجة هاتوا حقي".

17- "سامح بدأ يتواصل مع واحد صاحبنا حكاله إن المركب فيها فجوات كتير وبتغرق وفي مشاكل في المركب وسامح مصور فيديوهات وهي داخلها المياه، وطلب منه إنه ينزلها على صفحات الفيس بوك عشان يفضحهم ويوافقوا ينزلوهم مصر تاني، عشان كانوا رافضين، وطلب إخفاء اساميهم خوفا من المسيطرين على المركب".

18- والدة سامح عند علمها بالموضوع رفضت نزول الفيديوهات خوفا على ابنها، وتواصلت مع صاحب المركب وطمأنها بنزول المركب إلى السويس لتصليحها، ومن ثم تواصلوا مع سامح فنفى حديث صاحب المركب وأخبرهم بأن صاحب المركب تركهم بالهند وعاد هو إلى السويس، ويطالبهم بإحضار المركب إليه.

19- ومن جهة أخري، أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، علي متابعتها للحادث، حيث قامت بالاتصال مع السفير المصري بالأردن للبحث عن الشاب القبطان  سامح سيد شعبان،  وموافاتها بتقرير عاجل عن ملابسات الحادث.

20 - وتابع الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، مع الخارجية المصرية والسفارة المصرية فى الأردن للبحث أيضا عن الشاب سامح  سيد شعبان.