تعرف عليها

7 رسائل جديدة من الرئيس السيسي خلال القمة المصرية الفرنسية

أخبار مصر

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أدلي الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، بعدة تصريحات مهمة خلال القمة المصرية الفرنسية، حيث التقي السيسي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك بقصر الإليزيه في العاصمة الفرنسية باريس.

وترصد “الفجر” في السطور التالية أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال القمة المصرية الفرنسية:

 

1-تقدير فرنسا لمصر على المستويين الرسمى والشعبى

2 إعتزاز بالروابط التاريخية التى تجمع بين البلدين الصديقين

3- التزام مصر بدعم مسيرة العلاقات الثنائية المشتركة في مختلف المجالات على نحو بناء وإيجابي

4- حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الجمهورية الفرنسية، والتي تمثل ركيزة مهمة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقتي الشرق الأوسط وشرق المتوسط والقارة الأفريقية

5-التطلع لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الفرنسي خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية ذات الاهتمام المتبادل.

6-ا لوضع الحالي يفرض على كافة الفاعلين الدوليين، التحلي بالمسئولية لإيجاد حلول وآليات عملية تخفف من تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على الدول الأكثر تضررًا.

7-رؤية مصر بأهمية إبقاء الباب مفتوحًا أمام الحوار والحلول الدبلوماسية من قبل كافة الأطراف المعنية.

انتهاء القمة المصرية الفرنسية

 

أفادت موفدة فضائية “إكسترا نيوز”، بانتهاء القمة المصرية الفرنسية بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

 

منح الرئيس السيسي الدكتوراه الفخرية

منحت جامعة بلجراد، الرئيس عبدالفتاح السيسي درجة الدكتوراة الفخرية.

استعرض متحدث باسم جامعة بلجراد الصربية، التاريخ السياسي والعسكري للرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرة إلى أن الرئيس السيسي عمل على تطوير البلاد، لا سيما تقليل مستوى الفقر وتطوير الاقتصاد وارتفاع مستوى التعليم والمتعلمين.

نجاح مصر في القضاء عى الإرهاب

وأشار متحدث باسم جامعة بلجراد خلال مراسم منح الرئيس السيسي درجة الدكتوراة الفخرية، إلى جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في محاربة الإرهاب والإرهابيين، مشددا على نجاح مصر في القضاء على ظاهرة الإرهاب.

وأشاد متحدث الجامعة بجهود الرئيس السيسي في المحافظة على السلام وتطوير العلاقات المصرية مع دول العالم.

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مقر جامعة بلجراد، إحدى أهم المؤسسات التعليمية فى صربيا، والتى ستمنحه درجة الدكتوراه الفخرية، صرح بذلك السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وسام الجمهورية الصربية

كما قلد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وسام الجمهورية الصربية، خلال المؤتمر المنعقد الآن لتوقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة بين البلدين.

جاء لك خلال استقبل الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، الرئيس عبد الفتاح السيسي بقصر صربيا الرئاسي؛، حيث تم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف؛ لعقد جلسة مباحثات مكثفة لتعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.