بالاسم ورقم الجلوس.. احصل على نتيجة الثانوية العامة 2022

تقارير وحوارات

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2022

من خلال الاسم ورقم الجلوس، يمكن لطلاب الثانوية العامة الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 فور اعتمادها من وزارة التربية والتعليم خلال الأيام القليلة المقبلة.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس

وحول موعد نتيجة الثانوية العامة 2022، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه من المقرر إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال الأسبوع الأول لشهر أغسطس القادم.

وتسير عمليات التصحيح الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة  بطريقة مثالية؛ حيث تم الانتهاء من تصحيح الكثير من المواد التي أدى الطلاب الامتحانات فيها، باعتبار أنه لا يوجد أي عنصر بشري في عملية التصحيح، لكن سيكون هناك دقة متناهية في مرحلة الرصد والتجميع واختيار الطلاب الأوائل في كل شعبة، وغير ذلك من إجراءات، لتخرج النتيجة في صورة مرضية دون أن تشوبها شائبة.

 

 

نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس على موقع الوزارة

ومن المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة 2022 في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس على الموقع الرسمي لبوابة الثانوية العامة موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وذلك عن طريق كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

وفيما يلي يقدم "الفجر" الخطوات التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2022 بالاسم ورقم الجلوس من خلال موقع الوزارة:

- الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة من هنا

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب

- الشعبة علمي أو أدبي

- الضغط على عرض النتيجة

- ستظهر فورا أمامك نتيجة الثانوية العامة 2022

 


نتيجة الثانوية العامة 2022 على موقع الفجر بالاسم ورقم الجلوس

ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس، على موقع الفجر بمجرد اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في نهاية الأسبوع الأول من شهر أغسطس، لذا يمكن للطلاب تسجيل بياناتهم على موقع الفجر للحصول على النتيجة فور إعلانها.

وعلى رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 بموقع الفجر يكون على الطالب تسجيل البيانات المطلوبة المتمثلة في الاسم ورقم الجلوس والبريد الإلكتروني ورقم التليفون، ليقوم القائمين على الموقع بإرسال نتيجة الثانوية العامة 2022 لكل طالب سجل بياناته فور اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم مباشرة.
 

ولتسجيل بياناتك.. اضغط هنـــــــــــا
 

 

 

 

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة "الشعبتين العلمية والأدبية"، داخل 2089 لجنة سير بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وكان قد انطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2022 منذ يوم الاثنين الموافق 20 يونيو 2022.