عادات وأخطاء تجنب الوقوع بها للتخلص من دهون الكرش

لبطن مسطحة.. عادات وأخطاء تجنب الوقوع بها للتخلص من دهون الكرش

Lafemme

التخلص من دهون البطن
التخلص من دهون البطن

دهون البطن مشكلة شائعة يعانى منها الكثيرون وتسبب الكثير من الاحراج، ودائمًا ما يسعى الكثير منا للحصول علي بطن مسطح وقوام ممشوق ومثالي، لهذا يبذل العديد من الأشخاص الذين يعانون البدانة جهدا هائلا حتى يتخلصوا من تلك الدهون العنيدة، لكنهم يصطدمون بـ "نتائج مخيبة" رغم تعريض نفسهم لحميات غذائية قاسية تحرمهم من الطعام.

وفي السطور التالية يكشف لنا خبراء التغذية، عن بعض الأخطاء والعادات الشائعة التي يرتكبها بعض الأشخاص الراغبين في خسارة دهون البطن، 

الخطأ الأول:

التركيز بشكل مبالغ فيه على  تمرين "الكرانش" أو الطحن الذي يعتمد على استلقاء الشخص على ظهره ثم محاولته النهوض فيما يمد يديه إلى الأمام، إن القيام بتمارين المعدة أمر مفيد، لكنه لا يستطيع تركيز حرق الدهون في هذه المنطقة من الجسم، وبالتالي، لا محيد عن القيام بتمارين تشمل الجسم بأكمله.

الخطأ الثاني:

عدم أخذ قسط كاف من النوم، لأن الراحة تساعد على ضبط أفضل لعملية التمثيل الغذائي للطعام الذي نأكله ونريد حرقه عن طريق التمارين الرياضية، وإمداد الجسم بالطاقة. ويوصي الخبراء الشخص البالغ بأن ينام مدة تتراوح بين سبع وثماني ساعات، لأجل إراحة الجسم والحصول على نتائج أفضل عند اتباع الحمية.

الخطأ الثالث:

والخطأ الثالث هو عدم القيام بما يعرف بـ "تمارين الكثافة العالية" التي تضمن ارتفاعا ملحوظا في دقات القلب، فعندئذ، يزداد حرق الدهون، وتستمر العملية لساعات طويلة موالية.

الخطأ الرابع:

رابعًا إغفال تمارين المقاومة مثل حركات "السكوات" والضغط "push up"، والسبب هو أن العضلة التي تتدرب تواصل عملية الحرق حتى في حالة الراحة.

الخطأ الخامس:

وخامس الأخطاء هو الإقبال الكبير على أطعمة تحمل علامة "قليلة الدسم"، ظنا بأنها مفيدة، في حين أنها قد تكون محلاة بنسبة عالية من السكر ونكهات أخرى، رغم احتوائها فعلا على قدر محدود من الدهون.

الخطأ السادس:

سادسًا إذا كنت ممن يعملون بحزم من أجل فقدان الوزن الزائد، فلا تهمل إشارات من جسمك تدل على أنك متعب وتحتاج إلى بعض الراحة، لأن هرمون الكورتيزون يؤدي إلى زيادة سكر الدم، وهذا الأمر غير مرغوب فيه لمن يريدون التخلص من دهون تثقل بطنه.