تمرين لازالة دهون الكرش

تمرين "اللفة الروسية".. صيحة جديدة لإزالة دهون الكرش

Lafemme

تمرين اللفة الروسية
تمرين اللفة الروسية لإزالة دهون البطن

تسببت الحياة الرقمية التي نعيش فيها جميعًا منذ تفشي جائحة كورونا، إلى قلة الحركة، الأمر الذى أدى إلى تراكم دهون البطن خاصة في منطقة “ الكرش” مما دفع العديد إلى البحث عن التمارين والحيل الفعالة للتخلص من دهون تلك المنطقة العنيدة، ومن هنا قدمت لنا خبيرة الصحة البريطانية، ناتالي كوموفا من مؤسسة ”JustCBD“ للصحة العامة في لندن، نصيحة بضرورة ممارسة التمارين الرياضية لإزالة دهون البطن المعروفة بـ  “اللفة الروسية”.

وتعتبر الدهون الحشوية جزءا مهما من الجسم؛ لأنها تساعد في عزل الأعضاء وحمايتها إلا أن الكثير منها يمكن أن يكون ضارًا للصحة، وأوضحت كوموفا، إن كثيرا من الأشخاص لديهم دهون حشوية وهي تختلف عن الدهون تحت الجلد؛ لأنها تحيط بأعضاء حيوية في الجسم.

وتابعت، يؤدى تخزين كمية زائدة من الدهون الحشوية في الجسم  إلى مجموعة من المشكلات بما في ذلك مرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

من جهتها، قالت الخبيرة لصحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية اليوم الثلاثاء: ”يوجد تمرينان فعّالان لحرق الدهون الحشوية وخاصة اللفة الروسية.“

وأضافت: ”قد يكون فقدان دهون البطن تحديًا؛ لأنه من الصعب استهداف موقع الدهون مباشرة، ومع ذلك يمكن لبعض التدريبات أن تساعد بشكل سريع في حرق دهون البطن“.

وتابعت ”شخصيا أوصي بهذين التمرينين للحرق الفوري وتقليل الدهون الحشوية“.

اللفة الروسية

وأوضحت ناتالي، أن تمرين اللفة الروسية يركز على تحريك الجزء العلوي من الجسم ويساعد في حرق دهون البطن أثناء تحريك الجسم من جانب إلى آخر مع الحفاظ على وضع ثابت مع رفع الساقين لأعلى.

وشددت ناتالي علي ضرورة البحث عن وضع مريح للجلوس مع رفع الساقين وثني الركبتين، مبينة أنه باستخدام اليدين، يتم وضع كرة أو وزن خفيف على مستوى الصدر.

وقالت: ”لحرق الدهون بشكل أكثر فعالية، انحني للخلف قليلا مع وضع يديك بعيدًا عن صدرك، ثم حرك جذعك إلى اليسار واليمين بينما تأخذ وقفات قصيرة قبل معاودة الحركة.. وتأكد من استخدام أضلاعك الأساسية للتحرك وتجنب الاستدارة باليدين فقط.“

التمرين الثاني (بيربي)

وبالنسبة للتمرين الثاني أوضحت كوموفا أن هذا التمرين يعتبر أيضا فعالًا للغاية لزيادة فقدان دهون البطن؛ لأنه يشغل الصدر والعضلات الرباعية والعضلة ثلاثية الرؤوس، كما يتضمن هذا التمرين حركة الجسم بالكامل والعضلات التي تعزز حرق السعرات الحرارية.

الطريقة؛ ”قف مع الساقين متباعدتين قليلًا مع وضع الوركين للخلف، ثم أنزل للأرض في وضع القرفصاء حتى يتلامس صدرك مع السطح ثم استخدم يديك لرفع جسمك لأعلى وأقفز لأعلى ما يمكنك مع دعم قدميك لكل وزنك“.