أطعمة يجب تناولها كثيرًا للحصول على بشرة خالية من التجاعيد

منها السبانخ والبروكلي.. أطعمة مضادة للشيخوخة يجب تناولها!

Lafemme

أطعمة مضادة للشيخوخة
أطعمة مضادة للشيخوخة

هل تنزعجين سيدتي من الخطوط الرفيعة والتجاعيد عند النظر في المرأة، هل تخشين من الشيخوخة. لكن بعد اليوم، لا تخافين فقد أصبح لديك منتج من داخل خزانة مطبخك يمكنه ان يفعل المعجزات، فلا داعى لشراء منتجات باهظة الثمن. فيما يلى أبرز الأطعمة المضادة للشيخوخة فقط كل ما عليكِ فعله هو أن تدريجها في نظامكِ الغذائي.

أطعمة مضادة للشيخوخة:

السبانخ

من الخضروات الورقية الخضراء الغنية بجميع الفيتامينات والحديد والمغنيسيوم وبيتا كاروتين، كما أنها مرطب طبيعي للغاية ومليء بمضادات الأكسدة، سوف يحافظ على بشرتك ناعمة ونضرة وشعرك لامع وقوي.

 البروكلي
البروكلي نباتي مضاد للالتهابات ومضاد للشيخوخة لأنه غني بفيتامين C وK والألياف والفولات واللوتين والكالسيوم، كما أنه يمنح قوة ومرونة للجلد.

المكسرات
تحتوي المكسرات مثل اللوز والجوز وغيرها على دهون الأوميغا -3 وفيتامينات مثل فيتامين إي الذي يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس ويساعد على إصلاح الجلد. كما تضفي الأحماض الدهنية توهجًا جميلًا على الجلد الموجود بكميات كبيرة في المكسرات والبذور.

التوت
تحتوي هذه الفاكهة الصغيرة اللطيفة على نسبة عالية من فيتامين (أ) و(ج) وتحارب أضرار الجذور الحرة على الجلد، أي الضرر الناتج عن الشمس والضغط البيئي والتلوث.

البابايا
البابايا من الفواكه الصحية حقًا لصحتك العامة ويجب أن تناولها يوميًا، إذ لا تساعد هذه الفاكهة على تحسين الجهاز الهضمي فحسب، بل إنها غنية أيضًا بالفيتامينات A وK وC وE والكالسيوم والفوسفور وفيتامينات ب والمعادن الأخرى التي تقلل الخطوط الدقيقة وعلامات الشيخوخة الأخرى. يعمل غراء الفاكهة كمضاد للالتهابات يساعد الجسم على التخلص من خلايا الجلد الميتة.

الشوكولاتة الداكنة
تحتوي الشوكولاتة الداكنة على مركبات اللفافان والفيتامينات المضادة للشيخوخة التي تساعد على تعويض الضرر الذي يلحق بالجلد والحفاظ عليه رطبًا.

بذور الرمان
تُعرف هذه الحبيبات الحمراء بمحتواها العالي من فيتامين سي، يجعلها مضادات أكسدة قوية تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة، وتحافظ على الكولاجين وتحسن مرونة الجلد.

البيض
يُعد البيض مصدر طبيعي وغني بالبروتين، ووفقًا للدراسات تحافظ البيضة في اليوم على مرونة الجلد، وتحافظ على قوة الشعر، وعلى تماسك الجلد وتقليل تقدم العمر. وأخيرًا بالإضافة إلى كل هذا، لا تنس الحافظ على نظام غذائي متوازن وتناول كمية كافية من الماء للحفاظ على البشرة خالية من علامات الشيخوخة.