الفوائد الذهبية لزيت الأرجان

اجعلي شعرك لامع كالحرير مع الفوائد الذهبية لزيت الأرجان!

Lafemme

فوائد زيت الارجان
فوائد زيت الارجان للشعر

زيت الأرجان، أو المعروف باسم الزيت المغربي، هو زيت يتم استخراجه من حبات شجرة الأرجان، وقد تم العثور على هذه الشجرة في المغرب ومن هنا جاءت تسميتها. وفي المغرب، يستخدم الناس هذا الزيت في الطهي، لكن الآن أظهرت الأبحاث أن زيت الأرجان له فوائد عديدة عندما يتعلق الأمر بتلبية الأغراض التجميلية أيضًا.

وزيت الأرجان عبارة عن زيت نادر يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية مثل؛ حمض اللينوليك والذي يساعد الجلد المعرض لحب الشباب (Acne)، ويقلل الالتهاب، ويزيد من مستويات ترطيب البشرة، وحمض الأوليك الذي يمكن أن يحسن نفاذية البشرة ويساعد المكونات الأخرى على اختراق الجلد بسهولة أكبر.

كما يحتوي أيضًا على أحماض أوميغا 6 الدهنية وهو غني بفيتامين أ، وفيتامين هـ، ومع ذلك، فإن زيت الأرجان المغربي غني أيضًا بمضادات الأكسدة. ويتمتع زيت الأرجان بالعديد من الفوائد الصحية المتنوعة، ولكن في هذه الأيام يتم استخدامه بشكل رئيسي للشعر من قبل الناس في جميع أنحاء العالم. وفي السطور التالية نكشف عن الفوائد الذهبية لهذا الزيت السحري:

فوائد زيت الأركان للشعر:

  • غني بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر
    يُعرف  زيت الأرجان بأنه غني بالفيتامينات مثل فيتامين د وفيتامين هـ وأحماض أوميغا 3 الدهنية والمعادن ومضادات الأكسدة، لهذا يعتبر زيت الأركان مرطبًا رائعًا ومفيدًا في ترطيب شعرك المجعد.

 

  • جيد للشعر التالف
    الاستخدام المستمر لزيت الأرجان بشكل عام يحمي الشعر من التقصف والمرونة ويضيف لمعانًا على خصلات شعرك مما يمنحك فروة صحية وكثيفة. كما يتميز زيت الأركان عالي الجودة بقوام خفيف وغير دهني. وبالتالي يتغلغل في الجذور ويغذي فروة الشعر ويجعل الشعر أكثر لمعانًا. نظرًا لأنه يتغلغل بعمق في خلايا الشعر، يوفر هذا الزيت ترطيبًا عميقًا للشعر المجعد والأطراف المتقصفة أيضًا ".

 

  • يحمي شعرك من الحرارة والمواد الكيميائية
    إذا كنتِ تستخدمين مصفف الشعر كثيرًا أو كنت تعانين من تلف الشعر الملون، فإن تدليك شعرك بمزيج من زيت الأرجان وزيت جوز الهند المضغوط على البارد يساعد على حماية الشعر من الحرارة المباشرة لمجفف الشعر ومكواة التجعيد وما إلى ذلك. وأفضل طريقة لاستخدام زيت الأرجان هي استخدامه كبلسم يتم وضعه على خصلات شعرك وأطرافه.

فوائد أخري لزيت الارجان:

زيت الأركان مفيد أيضًا لصحة بشرتنا، يمكن أن يساعد زيت الأرجان المعصور على البارد في تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويساعد في تقليل فرط التصبغ، والبقع البنية بسبب تغير الهرمونات وتلف البشرة.