تعرف عليه

حالة الطقس اليوم الإثنين 15-8-2022

محافظات

تقدم بوابة "الفجر" اليوم الاثنين 15-8-2022، توقعات درجات الحرارة في محافظة البحر الأحمر طبقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية.

حيث كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 26 درجة، والكبرى 38 درجة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارًا لطيف ليلًا.


حالة الطقس اليوم


ومن المتوقع أن تسجل حالة الطقس اليوم بمحافظة البحر الأحمر، درجة حرارة، 38 درجة مئوية والصغرى 26 درجة، وتظهر الشبورة المائية الخفيفة على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

حيث يكون الطقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا، ومن المنتظر أن تسجل درجات الحرارة في محافظة قنا، الكبرى 42 درجة، والصغرى 28 درجة.


حالة الطقس في المحافظات


وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم على أنحاء البلاد، حيث يكون هناك ارتفاع ملحوظ بدرجات الحرارة ويكون الطقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا، مع وجود أتربة عالقة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، كما يكون الطقس مشمسًا على جنوب الصعيد، جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر مع نشاط للرياح على أقصى البلاد غربًا.

مصطلحات هيئة الأرصاد


وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس ربيعيًّا معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:


القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".