وداعًا لطرق فرد الشعر التقليدية.. وأحصلي علي شعر ناعم كالحرير في دقائق

Lafemme

كيراتين الخميرة للشعر
كيراتين الخميرة للشعر المجعد

إن الحصول علي شعر ناعم أملس كالحرير هي غاية تسعى إليها أغلب النساء ذوات الشعر المجعد، ولهذا تلجأ تلك السيدات إلى طرق الفرد الكيميائية، وكما نعلم جميعًا فإن الكيراتين الذي يتم عملة في مراكز التجميل غير أمن على الشعر نظرا لأنه يحتوي على مواد كيميائية تضر الشعر وتؤدي إلي تساقطه. 

واليوم عزيزتي لا تقلقلي حيال هذ الأمر، ففي السطور التالية سنقدم لكِ  طريقة عمل كيراتين من مكونات طبيعية في المنزل وبأقل التكاليف وبطريقة بسيطة وسهلة المكون بشكل أساس من الخميرة.

مكونات كيراتين الخميرة للشعر المجعد الجاف:

  • ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة.
  • ملعقة كبيرة من النشا.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون الخام.
  • ملعقة كبيرة من الفازلين.
  • وعاء مناسب للخلط.
     

 طريقة فرد الشعر بكيراتين الخميرة المصنوع منزليًا:

نعلم أن تلك المكونات التي تم ذكراها أدناه تعتبر بسيطة وقليلة التكاليف ومتوفرة في أغلب المنازل، وها هي طريقة التحضير بطريقة سهلة وتعطي لكي مفعول وطريقة نجاحة من أول استخدام، ونتابع معكم خطوات التحضير موضحة كالتالي:

في البداية، نقوم بإحضار الوعاء ثم نضيف ملعقة الخميرة، ونضع عليها ملعقة النشا ونقلب النشا والخميرة معا بشكل جيد. بعد ذلك، نقوم بإذابة الفازلين داخل الميكروويف ثم نضيفه ع الخليط ونبدأ في إضافة ملعقتين زيت الزيتون، اخلطى كل المكونات معا بشكل جيد حتي تمتزج بشكل كامل، ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر وتجفيفه جيدا.
ثانيًا، قسمي الشعر إلى خصل وابدي في فرد الخليط على الشعر وقومي بتغطيته بكيس من البلاستيك واتركيه على الشعر لمدة ساعة.، بعد ذلك قومي بغسل الشعر جيدا بشامبو مخصص للشعر الجاف، وسوف تلاحظين  شعر ناعم مفرود كالحرير وبمكونات طبيعية أمنه على الشعر.

أخيرًا، كرري هذه الوصفة مرة كل أسبوع وسوف تلاحظين شعر ناعم مفرود والتخلص تماما من الشعر الخشن والمجعد.

فوائد الخميرة للشعر:

تعزيز نمو أنسجة شعر صحية
مقاومة تساقط الشعر والصلع
تقليل الزهم في الفروة
إعطاء الشعر حجمًا وكثافة
تعزيز لمعان الشعر
ترطيب الشعر
مقاومة القشرة