لشفاه وردية ناعمة.. حضري روج شفايف طبيعي من المنزل

Lafemme

أحمر شفاه طبيعي من
أحمر شفاه طبيعي من المنزل

إن الحصول علي شفاه ناعمة وردية هي مطلب تسعي إليه أغلب الفتيات، إذ يعانى البعض من تقشف وجفاف الشفاه واسوداد بالشفاه، لهذا يلجأ الكثير إلى شراء العديد من المنتجات التي تحتوي علي مواد كيميائية ولا تؤتي ثمارها، واليوم نقدم لكم أحمر الشفاه الطبيعي الثابت الذى يدوم لمدة يوم كامل دون  كما أنه يعطي ترطيب وفوائد متعددة حسب المكونات التي قمتي بتحضيره.

 يمكنك عمل الكثير من حمرة الشفاه الطبيعية بألوان مختلفة وبمكونات مختلفة على حسب اللون الذي ترغبين به كما يمكنك تحديد الدرجة التي تحبينها وبتكلفة أقل من الروج الجاهز كما أنه لا يتسبب في تشقق شفاهك ولا يسبب أيه أضرار.

فيما يلي، طريقة تحضير أحمر شفاه طبيعي من المنزل:

المكونات

3 معالق كريم فازلين طبي 
ألوان طبيعية من العطار
بودرة شادو.
زيت لافندر عطري.
فانيلا سائلة.
ماء ورد.
علبة روج قديمة.

الطريقة:

أولًا، قومي بخلط كل المكونات مع بعضها ثم ضعيهم داخل الميكروويف لعدة ثواني قليلة حتى تمتزج كل المكونات وخاصة الفازلين لأنه مكون لزج بطئ الذوبان، بعد ذلك قومي بوضع الخليط الذي قمتي بتحضيره داخل علبة روج قديمة ويجب أن تكون نظيفة ومعقمة ودون أي قطرات من الماء.
ثم ضعي العلبة داخل الثلاجة لمدة ساعة تقريبًا بحيث يتماسك الروج ويصبح متجانس أكثر ثم ابدئي في استخدامه وفرد على شفاهك إما بيديك أو بفرشاة وضع الروج. هذا الروج يعطي ثبات يدوم لمدة يوم كامل أو أكثر ويعطي لون طبيعي يجعلك تشعرين بأنك لا تضعين أي مستحضر تجميلي كما أن رائحة الزيوت العطرية به مميزة وتجعل رائحتك جميلة.

طريقة عمل أحمر شفاه من البنجر (الشمندر)

  • حبة بنجر كبيرة.
  • عصير ليمون.
  • زيت زيتون.
  • ألوان برائحة من العطار.
  • عسل نحل أبيض.
  • اصبع روج قديم (علبة).
  • فرشاة وضع الروج.
     

الطريقة:

قومي بغسل ثمرة بنجر واحدة  بالماء الفاتر ثم قومي بتقشيرها وتقطيعها إلى قطع صغيرة جدًا وبعد ذلك ضعيها داخل الخلاط حتى تصبح مهروسة تمامًا وناعمة، ثم ضعي كل المكونات مع هريسة البنجر وقلبيهم جيدًا وشغلي الخلاط على سرعة عالية حتى تصبح المكونات أكثر تجانسًا ويصبح الخليط عبارة عن خليط لزج قليلًا ثم استخدميه.