تفتيح فوري.. اصنعي مزيل عرق منزلي يدوم لمدة 24 ساعة

Lafemme

طريقة عمل مزيل عرق
طريقة عمل مزيل عرق من المنزل

هل تبحثين سيدتي عن مزيل عرق طبيعي بعيدًا عن مزيلات العرق الصناعية ذات الأضرار الهائلة، فكما نعلم جميعًا، يسبب التعرق الكثير من المشاكل والمواقف المحرجة التي نقع فيها كل يوم وخصوصا مع هذا الجو شديد الحرارة وينتج عن ارتفاع درجة الحرارة ظهور العرق تحت الإبط وعلى الملابس ويجعل الملابس صفراء اللون وتتحول جميع الألوان إلى ألوان باهتة بسبب تركيز العرق على الملابس يوميا علاوة على ذلك أن رائحة العرق تكون كريهة للغاية ولا يفضل أي شخص استنشاقها وعلى الخصوص في الأماكن المغلقة والأماكن الضيقة أو حتى في وسائل المواصلات.

في الوقت نفسه، يجد البعض أن الحل الأسهل للتخلص من مشكلة العرق في فصل الصيف هي استخدام مزيلات العرق الجاهزة، إلا أن البعض الآخر يفضل الوصفات الطبيعية والتي تكون أضرارها أقل. وفي السطور التالية نقدم لكم طريقة تحضير مزيل عرق طبيعي من المنزل:

مزيل عرق الشبة والليمون:

الشبة من المواد الطبيعية التي تستخدم في التخلص من العرق ولكن للأسف الشديد لا يعرفها الكثير من فتيات هذا الجيل بسبب اعتمادهم على أنواع مزيلات العرق التي يتم شراؤها من الصيدلية، وللأسف الشديد كل أنواع المزيلات تحتوي على مواد كيميائية تضر البشرة وخصوصا الأماكن الحساسة مثل تحت الإبط علاوة على ذلك إلا أنها تعمل على اسمرار تحت الإبط أيضا فبدلا من القضاء على العرق تظهر لنا مشكلة أخرى وهي مشكلة الاسمرار التي تحتاج إلى الكثير من الكريمات التي نحن نكون بغنى عنها فقط بعد استخدام هذه الوصفة، فيما يلي، مكونات وصفة مزيل العرق باستخدام الشبة والليمون:

المكونات:

  • ثلاث ملاعق من الشبة.
  • ملعقة ونصف من عصير الليمون.
  • ملعقة من خل التفاح.
  • القليل من ماء الورد.

الطريقة:

أولًا قومي بخلط جميع المكونات جيدا مع التقليب حتى نحصل على قوام رائع. وللاستخدام عليكِ أولًا التخلص من الشعر من تحت الإبط قبل استخدام الوصفة، ثم وضع الكريم بعد الاستحمام مباشرة.
 

مزيل عرق طبيعي من زبدة الشيا وزيت جوز الهند:

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من زبدة الشيا.
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند.
  • 3 ملاعق من صودا الخبز. 
  • زيوت عطرية حسب الرغبة، مثل: زيت اللافندر أو زيت البرتقال أو زيت الياسمين.
     

الطريقة:

قم بإذابة زبدة الشيا المُضاف إليها زيت جوز الهند في حمام مائي، تُرفع زبدة الشيا وزيت جوز الهند من الحمام المائي بعد التأكد من زبدة الشيا. بعد ذلك، يُضاف إلى زبدة الشيا وزيت جوز الهند كل من: الزيوت العطرية، وصودا الخبز، وتُحرك المكونات جيدًا. يُترك المزيج جانبًا إلى أن يبرد أو يُوضع في الثلاجة لعدة ساعات، ثم يُوضع المزيج الناتج في عبوة مزيل عرق قديمة، ليصبح بذلك جاهز للاستخدام في أي وقت.