هل تريدين الحصول علي بشرة زجاجية مثل الكوريات؟.. تعرفي

Lafemme

بشرة زجاجية مثل الكوريات
بشرة زجاجية مثل الكوريات

هل أنتِ معجبة بالدراما الكورية؟ وهل أنتِ معجبة أيضًا بالبشرة الزجاجية الخالية من العيوب لمشاهير الدراما الكورية؟ حسنًا، في السنوات القليلة الماضية، استحوذ اتجاه K-beauty على العالم وأصبح ترند كبير في عالم العناية بالبشرة.

إنها أسطورة مفادها أن سبب توهج بشرة الكوريين هو علم الوراثة، ليس كل هذا في الواقع هو علم الوراثة. إنه نتيجة لروتين هائل للعناية بالبشرة وترطيبها. كما يوحي الاسم، فإن الجلد الزجاجي هو حرفيًا الجلد الذي يشبه الزجاج؛ خالٍ من العيوب وسلس وخالي من المسام. بينما لا يمكنك الحصول على بشرة زجاجية بين عشية وضحاها، فإن الحفاظ على نمط حياة صحي واتباع روتين مناسب للعناية بالبشرة يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

فيما يلي، أبرز الخطوات التكتيكية للحصول علي بشرة زجاجية خالية من العيوب مثل الكوريات:

ماسك الشوفان والعسل
المكونات:
1 كوب شوفان
1 ملعقة كبيرة عسل
1 ملعقة كبيرة ماء ورد

الطريقة:

أولًا، اخلطي جميع المكونات في وعاء مع التقليب حيث يمتزج بشكل جيد، شكلي معجونًا سميكًا وضعيه على وجهك، اتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، أخيرًا ضعي المرطب على وجهك.

ماسك الطماطم والليمون
المكونات:
ثمرة واحدة من الطماطم
قطرتان من عصير الليمون

الطريقة:

استخلصي عصير الطماطم في وعاء، ثم أضيفي قطرتين من الليمون، امزجيها جيدًا وضعي المعجون على بشرتك، ثم دلكيها بحركة دائرية لمدة 10 دقائق، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
 

ماسك ماء الأرز
المكونات:
1 كوب أرز
ماء

الطريقة:

سخني الماء وعندما يبدأ في الغليان، أضيفي الأرز إليه، ثم أطفئه بعد الفقاعات واتركيه يبرد، اتركيه ليبرد لمدة يوم أو يومين في وعاء محكم الإغلاق بمجرد وصوله إلى درجة حرارة الغرفة. قم بتخزينه في زجاجة رذاذ واستخدميه للوجه.
 

مقشر السكر
المكونات:
نصف ملعقة كبيرة سكر أبيض
نصف ملعقة كبيرة سكر بني
ماء

الطريقة:

اخلطي السكر بالماء، ضعي المعجون على وجهك واتركيه لمدة 3 دقائق، افركيها واغسليها بالماء الفاتر، استخدمي المقش مرتين في الأسبوع قبل الذهاب إلى الفراش للحصول على أفضل النتائج.