قولي وداعًا للشعر المجعد باتباع هذه النصائح الذهبية!

Lafemme

تخلصي من تجعد شعرك
تخلصي من تجعد شعرك

مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة بشكل قاسي خلال تلك الشهور من السنه يعاني الكثير منا من مشاكل الشعر، وأبرزها التطاير والتجعد، بالإضافة إلى لزوجة الشعر بسبب الرطوبة العالية. وقد يزيد من احتمالية الإصابة بقشرة الرأس وتساقط الشعر ومشاكل أخرى. 

على الرغم من أن الطقس الممطر هو السبب الرئيسي لتطاير الشعر، إلا أن الاستخدام المفرط لمنتجات الشعر أو جل التصفيف وأدوات التصفيف بالحرارة يمكن أن يتسبب أيضًا في هذا الجفاف. بالإضافة إلى صعوبة تصفيفيه، كما أن الشعر المجعد يفسد مظهرنا بالكامل. لهذا السبب، يجب معالجة شعرك بعناية فائقة في هذه الحالة. وفي السطور التالية نكشف لكم عن أفضل الطرق لحماية الشعر من الجفاف والتجعد.

إليكِ أفضل النصائح للعناية بالشعر لتجنب التجعد:

1. استخدام خل التفاح
يمكن للشحنة السالبة على الشعر أن تجعل الخصلات تتنافر، مما يجعل خصلاتك تبدو أكثر رقة وتطايرًا، كما تعمل الشحنة السالبة أيضًا على جعل الشعر خشنًا مجعدًا، لهذا يساعد غسل الشعر بخل التفاح المخفف على التخلص من التجعد عن طريق تقليل الشحنة السالبة على الشعر. 

2. تأكدي من أن الشامبو والبلسم متوازنان بدرجة الحموضة
يمكن لشامبو وبلسم الشعر ظان يكون غير متوازن لدرجة الحموضة مما يجعل الشعر يبدو مجعدًا. ففقط، تأكدي من أن الشامبو والبلسم الخاصين بك متوازنين لدرجة الحموضة التي يمكن أن تساعد في جعل الشعر يبدو ناعمًا وصحيًا. 

3. شطف الشعر بالماء البارد
يتفق غالبية خبراء الشعر على أن شطف الشعر  الماء البارد هو الأفضل. نظرًا لأن الماء البارد يساعد في إغلاق مسام شعرك بعد الغسيل، فإن هذا يمكن أن يصنع المعجزات لشعرك، كما أنه يساعد أيضًا في الاحتفاظ بالرطوبة وتقليل التجعد وتعزيز قوة ولمعان شعرك.

4. الترطيب
يعانى الكثير منا من جفاف الشعر بسبب الرطوبة العالية، لذلك يجب استخدام الزيت قبل الغسيل يمنع الشعر من فقدان الرطوبة، وبالتالي يمنعه من التأثر بالرطوبة. يعمل الترطيب أيضًا على تجديد الطبقة الدهنية السطحية للشعر، مما يخلق حاجزًا فعالًا بين الفروة والبيئة. يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم لأقنعة إصلاح التلف في منع ظهور التجعد.

5. تناول أكل صحي
يمكن أن يساعد تناول كميات صحية من الأطعمة الغنية بالدهون مثل الجوز واللوز وجوز الهند والأفوكادو والسمن وغيرها على نمو الشعر بشكل أكثر كثافة وأقوى وأقل تطايرًا.

6. قناع البيض
البيض مصدر كبير للبروتين وله العديد من المزايا لصحتنا، بما في ذلك تقوية الشعر. إلى جانب البروتين، يمكن أن تساعد الفيتامينات والمعادن الموجودة هناك في تعزيز نمو الشعر، مما يمنحك شعرًا ناعمًا وناعمًا. فقط، قومي بمزج بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ضعي هذا الخليط مرتين يوميًا لتزويد الشعر التالف بتغذية سريعة وملمس مع منع تقصف الأطراف وتكسر الشعر.