بالصور.. محافظ الأقصر يشهد مراسم إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين

بالصور.. محافظ الأقصر
بالصور.. محافظ الأقصر يشهد مراسم إنهاء خصومة ثأرية بين عائل

بحضور الآلاف من أهالي قرية كومير بمدينة إسنا والقرى المجاورة ، شهد اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر ، واللواء مصطفى بكر مدير أمن وعدداً من رجال الدين الإسلامى والمسيحي والقيادات الشعبية والتنفيذية ، مراسم إجراء الصلح التي تمت بين عائلتي آل عبد الفتاح وآل صابر.



وأكد محافظ الأقصر على سعادته بحضور جلسات الصلح التى تعكس وعى الأهالى وحرصهم على التصالح ، لأن الأمر يتعلق بالتخلى عن عادة سيئة وهى عادة الثأر في ظل الظروف التي تعيشها مصر والتي تستوجب تعلية قيم التسامح والعفو ، مشيراً إلى أن الخير كل الخير في صلح يجمع ولا يفرق نتطلع به إلى حياة أفضل .



وأضاف انه يقدر جهود النخبة من أبناء القرية وأهل الخير ورجال الدين التي ساهمت في إتمام مراسم الصلح ، ودعا سعد الدين المواطنين للتسامح لأنه جوهر الإسلام ، لأن القتل أمر سهل ولكن الترفع عن الصغائر من شيم الرجال.



وتعود وقائع الخصومة إلى خلاف حدث شهر أكتوبر 2011 بين عائلة عبد الفتاح محمد الطرف الأول وعائلة صبري محمد إسماعيل 70 سنة الطرف الثانى بسبب حدوث نزاع على قطعة ارض أسفرت عن مقتل عبد الدايم عبد الفتاح محمد 50 سنه مزارع والقي القبض على رمضان صبري محمد إسماعيل 33 سنة مزارع وحكم علية بالسجن خمس سنوات .



وساهم الحكماء من رجال القرية وممثلي المباحث والأمن والداعيين إلى الخير وإنهاء الخصومة على موافقة صبري محمد إسماعيل على تقديم القدوة وسط تكبيرات من الحضور والدعاء بان يديم عليهم وعلى شعب مصر نعمة الأمن والأمان .