5 زيوت أساسية توقف تساقط الشعر.. تعرفي عليها

Lafemme

تساقط الشعر
تساقط الشعر

يمكن أن تؤثر أقل التغييرات على شعرك، سواء كان ذلك بسبب سوء التغذية، والتغيرات الموسمية، واستخدام منتجات الشعر القائمة على المواد الكيميائية، والاستخدام المفرط لمنتجات الشعر هي بعض الأسباب الشائعة لمشاكل الشعر. 

وتتزايد مخاوف تساقط الشعر وتبدأ رحلة البحث الكبيرة عن المنتجات المناسبة، لكن عليكِ سيدتي أن تلجأِ للمنتجات الطبيعية، وهناك بعض الزيوت الأساسية التي يمكن أن تعيد صحة الشعر وتمنعه من التكسر، إذ تحتوي على العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر وتقلل من تساقط الشعر مع توفير العديد من الفوائد الصحية الأخرى أيضًا.

الزيوت الخمسة المسيطرة علي تساقط الشعر:

زيت شجرة الشاي
يُعرف زيت شجرة الشاي بخصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة. يستخدم هذا الزيت العطري على نطاق واسع للعناية ببشرة حب الشباب وهو رائع بنفس القدر لمشاكل العناية بالشعر. يمكن أن يؤدي استخدام زيت شجرة الشاي على الشعر إلى تطهير فروة رأسك بشكل فعال ويساعد على إزالة قشرة الرأس والبكتيريا التي قد تسبب تساقط الشعر.

طريقة الاستخدام:

 امزجِ ثماني قطرات من زيت شجرة الشاي مع أربع ملاعق كبيرة من الزيت الناقل مثل زيت اللوز أو زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. قم بتدليك هذه التركيبة الزيتية على فروة رأسك واتركيها لبضع ساعات قبل غسل الشعر بالشامبو. ولا تنسي استخدم شامبو عشبيًا خفيفًا للحصول على أفضل النتائج.

زيت إكليل الجبل
زيت إكليل الجبل هو زيت أساسي آخر يمكن أن يمنع ترقق الشعر وتساقطه. هذه العشبة غنية بمضادات الأكسدة التي تحارب أضرار الجذور الحرة والتي قد تكون السبب وراء الشيب المبكر وتساقط الشعر. يعمل تدليك زيت إكليل الجبل الممزوج بزيت ناقل على زيادة الدورة الدموية في فروة الرأس لتحفيز بصيلات الشعر وتسريع نمو الشعر.

طريقة الاستخدام:

امزجِ خمس قطرات من زيت إكليل الجبل مع زيت الزيتون وقم بتدليك فروة رأسك بزيت الشعر المصنوع يدويًا. سيؤدي القيام بذلك مرتين في الأسبوع إلى نتائج إيجابية من حيث تقليل تساقط الشعر وزيادة سماكة الشعر.

زيت النعناع
يحتوي زيت النعناع على المنثول، وهو عامل التبريد النهائي. إلى جانب ذلك، يعمل النعناع أيضًا على فتح المسام المسدودة في فروة الرأس لتعزيز بصيلات الشعر وإعادة نموها. في معظم الحالات، يحدث تساقط الشعر بسبب تراكم الأوساخ والحطام على فروة الرأس. لا يؤدي استخدام زيت النعناع الأساسي الممزوج بزيت جوز الهند إلى فتح المسام فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى زيادة سماكة الشعر.

زيت الزعتر
يحتوي زيت الزعتر على مضادات الأكسدة والفلافونويد التي تقلل من التهاب فروة الرأس لتساهم في نمو الشعر. يمكن أن يؤدي الالتهاب إلى ظهور قشرة الرأس والتهابات فروة الرأس وتساقط الشعر. من المهم جدًا أن تجعل فروة رأسك صحية ونظيفة لمنع وعلاج تساقط الشعر. يمكن للخصائص المضادة للالتهابات لزيت الزعتر أن تقلل الالتهاب وتعزز صحة الشعر.

طريقة الاستخدام:

للحصول على أفضل النتائج، اخلطي قطرتين من زيت الزعتر مع أربع قطرات من زيت اللافندر وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. قم بتدليك هذا الخليط على فروة رأسك واحتفظ به لمدة ساعة. نظفي شعرك بمطهر عشبي للشعر.

زيت خشب الأرز
يحتوي خشب الأرز على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات تعزز الدورة الدموية في فروة الرأس وتساعد على تساقط الشعر. يمكن أن تتسبب قشرة الرأس وفروة الرأس المتقشرة في إتلاف بصيلات الشعر مما يجعلها ضعيفة. 

طريقة الاستخدام:

لتقوية الجذور، دلكي فروة رأسك بخمس قطرات من زيت خشب الأرز ممزوجًا بملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند. كرري العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.