"إيمان".. قصة كفاح أم تحدت الأمية وزاملت ابنتها في كلية التجارة ببني سويف (صور)

محافظات

الأم وابنتها
الأم وابنتها

حققت "إيمان ربيع رضوان" 46 عامًا، من الشناوية بمركز ناصر بمحافظة بني سويف، حلمها فى التغلب على أميتها، والالتحاق بالجامعة، بعد أن زاملت ابنتها "أمل مصطفى عبد التواب" بكلية التجارة بجامعة بني سويف.

وقالت الأم "إيمان ربيع": حكايتي بدأت منذ أن تركت التعليم في بداية حياتي، ومنذ هذا التاريخ ظللت ابكي لسنوات على تركي للتعليم، وعند بداية كل عام دراسي كنت أشاهد التلاميذ يتوجهون إلى المدارس أدخل في حالة بكاء شديدة وينتابني الحزن، قبل أن أقرر استكمال دراستي.

وأضافت: نجحت في الحصول على شهادة محو الأمية، ثم توقف لسنوات، وحينما وصلت أبنتي أمل إلى الصف الأول الإعدادي، قررت استكمال الدراسة معها ودخلنا في تحدي سويا ومنافسة الغرض منها تفوقنا رغم أنني كنت بدرس منازل، وظللنا كذلك وتفوقت عليها في نتيجة الشهادة الإعدادية والتحقنا بالمدرسة الثانوية التجارية، وتفوقت هي على ونجحت في المعادلة والتحقت بكلية التجارة.

ووصلت: لم أخجل أني أدرس مع ابنتي، بالعكس اوقات كنت بذاكرلها العربي أو الرياضة، وأصدقائها وزملائها كانوا اصدقائي وبناتي، وشجعنا بعض وأخذنا الشهادة الإعدادية مع بعض والثانوية التجارية ايضا مع بعض إلا أنني واجهت تعثرا في المعادلة والتحقت هي بكلية التجارة العام الماضي، ثم التحقت انا العام الحالي بنفس الكلية، بعد نجاحي في المعادية.

واستطردت "إيمان" قائلة: الناس والله مبسوطة مننا جدعنا وبيشجعونا، ولا أستطيع أن أنسى بعض المُدرسين في المرحلة الإعدادية أو الثانوية، كانوا بيرفضوا بيعاملونا على أننا إثنين في فلوس الدروس الخصوصية وبياخدوا مننا ثمن واحدة مننا فقط، وبيشجعونا، كذلك زوجي كان وما زال مؤمنا بما فعلته وشجعني رغم أنني بذلت مجهودا في البدايات لإقناعه إلا أنه كان السند الأول لي.

واستقبلها الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، اليوم، لتشجيعها بعد وصولها إلى المرحلة الجامعية من فصول محو الأمية، والالتحاق بالفرقة الأولى، مع ابنتها الطالبة بالفرقة الثانية بالكلية، مقررًا دعمها في المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي نظرًا لقصة كفاحها والإصرار على استكمال التعليم الجامعي.

وأكد الدكتور منصور أن السيدة وابنتها نموذجا مشرفا للمرأة المصرية، مقدمًا الشكر لهن وبالأخص إلى الأم التي حرصت على استكمال تعليمها بإرادة وعزيمة حتى الوصول إلى المرحلة الجامعية من فصول محو الأمية وتحدى كل الصعاب لتثبت للجميع أن المرأة قادرة على فعل المستحيل وحصد النجاح في جميع المجالات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه رئيس جامعة بنى سويف، بتوفير كل ما تحتاجه السيدة وابنتها أثناء دراستهما بكلية التجارة، مؤكدًا أننا نعمل دائمًا على تشجيع الموهوبين والمتميزين لما يتمتع به طلاب الجامعة من إبداع وتميز في المجالات المختلفة، وتوفير جميع الإمكانات اللازمة، وأننا كجامعة فخورون بقصة نجاح السيدة إيمان لأنها نموذج مشرف وملهم، فى قوة العزيمة وتحدي الصعاب، حيث نعمل على إبراز النماذج المشرفة من الطلاب والتي تعد قدوة للجميع.

حكاية "أم" تحدت الأمية وزأملت "ابنتها" بجامعة بني سويف

الام وابنتها
الام وابنتها
الام وابنتها مع رئيس جامعة بني سويف
الام وابنتها