إختناق مرورى بشوارع وميادين العاصمة والجيزة.. وإزدحام بالمترو

أخبار مصر

إختناق مرورى بشوارع
إختناق مرورى بشوارع وميادين العاصمة والجيزة.. وإزدحام بالمت


عانت ميادين وشوارع القاهرة من الإختناق والتكدس المرورى صباح اليوم الأحد, حيث تشهد جميع المحاور الرئيسية حالة من الإختناق المرورى الشديد، الأمر الذى تسبب فى تكدس العديد من السيارات بميدانى رمسيس وعبد المنعم رياض، وكوبرى عباس وكوبرى الجامعة، وكورنيش النيل، وكذلك طريق مصر الإسكندرية الزراعى، وطريق صلاح سالم، بسبب توافد طلاب المدارس والجامعات والموظفين.

كما شهد كوبرى 6 أكتوبر حلاة من التكدس المرورى للقادمين من مدينة نصر حتى عبد المنعم رياض، وهو ما تكرر فى نفق الأزهر، وفى طريق السندباد، حتى الكلية الحربية، وأيضًا شهد طريق الكورنيش المعادى انسيابًا مروريًّا محدودا، وكذلك طريق الكورنيش من شبرا الخيمة إلى إمبابة.

فيما شهد الطريق الدائرى القادم من طريق الأوتوستراد، والطريق الزراعى القادم من القليوبية باتجاه الدائرى حالات من الاختناق المرورى, كما يعانى الطريق الدائرى للقادم من الهرم باتجاه ميدان لبنان بالمهندسين من كثافات مرورية عالية، بالإضافة إلى شلل مرورى أعلى محور صفط اللبن فى الاتجاه القادم من الهرم وكرداسة باتجاه جامعة القاهرة، والطريق الدائرى القادم من منطقة الهرم.

فيما لوحظ بالمنطقة من شارع السودان أسفل ميدان لبنان حتى مزلقان أرض اللواء، ازدحاما مروريا كبيرا أثر على الشارع بأكمله، وذلك بسبب غياب رجال المرور، وعدم تواجدهم فى إشارة مزلقان أرض اللواء، مما أدى للوقوف العشوائى لميكروباص الأجرة، وترك حارة واحدة فى الشارع أمام السيارات للمرور.

كما تكدس العديد من المواطنين فى محطة مترو الشهداء، بسبب استمرار إغلاق محطتى مترو الجيزة والسادات، الأمر الذى أدى إلى تواجد أعداد كبيرة من الموظفين والعمال والطلاب على أرصفة المترو، لتغيير اتجاهات المترو من محطة الشهداء.

ومن جانبهم، كثف رجال المرور تواجدهم فى جميع الطرق الرئيسية، فى محاولة من جانبهم لإعادة الحركة للطريق وفك الاختناق المرورى.