مالجديد في كيا أوبتيما 2014 ؟



بعد تدشين كيا لأوبتيما 2014 رسمياً في الشرق الأوسط في معرض دبي للسيارات 2013, حان الوقت لتصل إلى السوق السعودي, ولكن قبل ذلك, هل تعرف ماهو الجديد في أوبتيما 2014 ؟

كيا لم تغير الكثير في تصميم أوبتيما الخارجي, لسبب رئيسي واحد, وهو لتقبّل الكثير من الأسواق العالمية لهذا التصميم المميز, ولكن مع ذلك التحديثات زادت من تميز تصميم أوبتيما.

إضاءة LED أفضل من قبل

كيا بدأت تستغل خبراتها في تقنية إضاءة الـ LED في سياراتها الجديدة, ونجد أوبتيما حصلت على إضاءة LED نهاريه في المصابيح الأمامية, أنوار ضباب مميزة مكونة من 4 وحدات, ومصابيح خلفية جديدة بإضاءة LED أكثر أناقة لتشارك هوية تصميم الإضاءة الخلفية مع بقية سيارات كيا مثل كادينزا وسيراتو الجديدة.

تفاصيل رياضية جديدة

التفاصيل الدقيقة هي أهم مايميز سيارات عصرنا الحالي, حيث عند رؤيتك لأول مره لأوبتيما ستتوقع أن الشبك الأمامي لم يتغير, ولكن في الواقع فتحات الشبك أصبحت أصغر لتعطي طابع رياضي أكثر لواجهة السيارة, إضافة إلى أن فتحة التهوية الجانبية الغير وظيفية حصلت على تصميم جديد, وأبرز الإضافات الرياضية التي ميّزت أوبتيما 2014 هو مشتت الهواء في الصدام الخلفي.

إعادة تصميم المقصورة الداخلية

كيا قامت بإعادة تصميم المقصورة الداخلية لأوبتيما 2014 مع المحافظة على الشكل العام, وإستخدام مواد جديدة عالية الجودة, ولكن الجديد فعلاً في الداخلية هو تزويدها بشاشة 8 إنش عالية الدقه تعمل باللمس, وشاشة معلومات TFT بقياس 4.3 إنش, وقامت بتغيير تصميم عصا ناقل الحركة, وتزويدها بمقود جديد, ومقاعد جديدة أكثر فخامة.

أنظمة ومميزات جديدة

ستتوفر في أوبتيما لأول مره بنظام إختيار نوعية القيادة (عادي – إقتصادي – رياضي), إضافة إلى توفر نظام كشف النقطة العمياء كخيار إضافي.

محركات أكثر كفاءة وأداء

ستتوفر أوبتيما 2014 في السعودية محرك 4 سلندر بسعة 2.0 لتر MPI, إضافة إلى محرك 4 سلندر بسعة 2.4 لتر MPI.