وزير الصناعة يستعرض امكانية زيادة معدلات استيراد القمح مع السفير الروماني

الاقتصاد


عقد منير فخرى عبد النور – وزير التجارة و الصناعة اليوم جلسة مباحثات ثنائية مع كورنيل إليكسى - سفير رومانيا بالقاهرة إستعرضا خلالها مستقبل التعاون الإقتصادى وسبل زيادة معدلات التجارة البينية والإستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة .

وقال الوزير إن اللقاء تناول إستعراض إمكانيات زيادة معدلات إستيراد القمح الرومانى فى إطار سياسة تننويع مصادر توريد القمح والتى تتبعها الحكومة حالياً ،مشيراً إلى إنه بحث مع السفير الرومانى سبل زيادة إستيراد القمح من الحكومة مباشرة دون الإستعانة بشركات وسيطة لافتاً إلى ضرورة إنشاء مكاتب للتمثيل التجارى الرومانى بالقاهرة للمشاركة فى المناقصات الحكومية لتوريد القمح .

واشار الوزير الي إن هناك فرصة لتوسيع نطاق التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق بمجالات نقل التكنولوجيا والتدريب والإنتاج الزراعى والحيوانى ،مشيراً إلى ضرورة تفعيل دور اللجنة التجارية المصرية الرومانية المشتركة لتحقيق الدور المنوط بها لتعزيز العلاقات التجارية والإستثمارية بين البلدين .

ومن جانبه اكد كورنيل إليكسى حرص الحكومة الرومانية على توطيد العلاقات السياسية مع الحكومة المصرية وتوسيع نطاق التعاون الإقتصادى بين مصر ورمانيا ليشمل مختلف المجالات ،مشيراً إلى إمكانيات زيادة التبادل التجارى بين البلدين خاصة فيما يتعلق بالإنتاج الحيوانى والمواد الغذائية والأسمدة .