"السادات" يطالب بمنع أعضاء "الخمسين" من تولى المناصب القيادية بالدولة

أخبار مصر

Advertisements

طالب محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية ونائب مجلس الشعب السابق عن محافظة المنوفية ، المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية المؤقت بإصدار قرار بمنع تولى أعضاء لجنة الخمسين مناصب تنفيذية وقيادية بالبلاد على الأقل لمدة 3 سنوات أو التعيين بمجلس النواب الدورة البرلمانية القادمة .

وأضاف السادات فى بيان صحفى أنه مطالبته بذلك درءا لشبهة تفصيل الدستور لخدمة القائمين عليه وبإعتبار أن هؤلاء الأعضاء يكفيهم شرفا مشاركتهم فى وضع الدستور وسيذكرهم التاريخ بما يوجب عليهم أن يترفعوا عن أى منصب بعد هذا الشرف الكبير.

وأبدى السادات رغبته للرئيس بأن يتم إختيار المسئولين خصوصا فى المناصب التنفيذية بناءا على معايير واضحة سواء كانوا شبابا أو عواجيز حتى تكون الكفاءة هى المعيار الوحيد وليس الصوت العالى أوالرغبة فى مجاملة الشباب وتمثيلهم كديكور ثورى فالشرعية الدستورية أهم وأبقى من الشرعية الثورية .

وأشار السادات إلى أننا أنتقدنا على نظام حكم الاخوان أنه جامل أعضاء تأسيسية الغريانى وتم تعيينهم بمناصب تنفيذية وكأعضاء فى مجلس الشورى ولا يجب أن نكرر ذلك ، مطالبا الرئيس بعدما أحالت اليه لجنة الخمسين تحديد النظام الإنتخابى بآلا يخضع لضغوط أو مواءمات أى قوى سياسية وأن يختار النظام الإنتخابى الأنسب على الأقل فى هذه المرحلة الإنتقالية .