بالصور.. "سعد الدين" يتفقد مستشفى الأقصر العام فى جولة مفاجئة


وجه اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر إلى ضرورة التعامل الفورى مع متطلبات المواطنين بعناية ، مشيراً إلى أهمية توفير الأدوية والأجهزة الطبية الحديثة بالمستشفيات وزيادة عدد الأطباء فى مختلف الأقسام لمواجهة النقص فى بعض التخصصات.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بمستشفي الأقصر العام والتى رافقه خلالها الدكتور ممدوح وشاحى وكيل وزارة الصحة بالمحافظة ، ومدير المستشفي دكتور جمال عمران وقيادات القطاع بالأقصر .

كما نوه المحافظ إلى قيام ادارة التفتيش المالي والادارى بالمحافظة بالمرور اليومى على المستشفى والتأكد من وجود الأطباء ومتابعة شكاوى المواطنين والعمل على توفير كافة الرعاية الصحية لهم .

وأشار إلى تجهيز الدراسات اللازمة للاستفادة من العرض المقدم من الجامعة الألمانية بإنشاء وتجهيز قسم لمعالجة أمراض الأورام مما يخفف العبء عن كاهل المرضى فى حالة انتقالهم إلى أسوان وبعض المحافظات المجاورة .

وفى السياق نفسه ، قام محافظ الأقصر بتكليف الدكتور وكيل وزارة الصحة بحصر مطالب المستشفى من إضافة بعض الأجهزة الحديثة وزيادة عدد الأطباء والحضانات وإيجاد حلول للشكاوى المقدمة من المواطنين والخاصة بنقص كميات الدم ، وذلك بالتنسيق مع ديوان عام وزارة الصحة لتوفير هذه الاحتياجات وتنميتها لمواجهة الزيادة المستمرة فى عدد رواد المستشفى العام.

وفيما يتعلق بتلبية مطالب العاملين ورغبتهم في تحسين وضعهم الوظيفي ، قرر جهاز التنظيم والإدارة بالمحافظة مخاطبة وزارة المالية لإرسال استعجال وإصدار قرار تثبيتهم .

وشدد المحافظ على ضرورة تفريغ المنطقة المحيطة بالمستشفى من اى تعديات ومواقف عشوائية مع إضافة المساحات الخضراء داخل مساحات الانتظار الخاصة بالمرافقين .