عاجل..موعد صلاة عيد الفطر في محافظة البحيره الآن

تقارير وحوارات

موعد صلاة عيد الفطر
موعد صلاة عيد الفطر المبارك

بات الجميع منذ أمس ينتظر عيد الفطر والذهاب لموعد صلاة العيد بكل حب وشغف للذهاب بعد انقطاعها العام الماضي بسبب كرونا ولكن الجميع الأن يهلل لاستقبال عيد الفطر بفرح وسعادة.


ينتظر الجميع صلاة عيد الفطر بكل شغف وحب للذهاب للصلاة وينتظر مرور ذهاب الوقت بفارغ الصبر حتى يذهب للصلاه ليشكر الله على تمام الشهر المبارك وفضله وبركته وليحصل على جائزة العيد بصلاتها وفرحته بها.

تعرض بوابة الفجر الإلكترونية لجمهورها الآن موعد صلاة عيد الفطر المبارك في محافظة البحيرة الأن وبيانها كالتالي:

اقرأ ايضًا 

عيد الفطر..موعد الصلاه في محافظة البحيره الأن

موعد صلاة عيد الفطر 


أصدرت دار الإفتاء بعض الإرشادات والتوجيهات لموعد صلاة عيد الفطر وأداب الذهاب للصلاه وكيفية الشكر لله على تمام الشهر المبارك حيث أعلنت أن تقوم الصلاه في محافظة البحيرة في تمام الساعة السادسة إلا بضع دقائق وذلك بناءًا على توجيهات البحوث الفلكيه لذلك يجب اتباعها.


عيد الفطر..ماحكم خروج النساء لصلاة العيد

تتساءل النساء الأن عن حكم ذهابهم لصلاة العيد ولا يعلمون هل تصح لهم تلك الصلاة أم لا ولكن  صلاة العيد مشروعة للرجال والنساء والسنة الخروج لها في الصحراء  فإذا لم يتيسر للنساء الخروج حتى يصلين مع الرجال فصلين في بيوتهن فرادى أو جماعات فلا حرج في ذلك ولهم أجر كبير في ذلك.

 

عيد الفطر..ماهو وقت الصلاه

موعد صلاة عيد الفطر 

وقت الصلاة من وقت خروج الشمس وينتهي وقتها بزوال الشمس ووفقا للفقهاء فإن صلاة عيد الأضحى شرعا تؤدى بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد  أي ما يعادل 16إلى 20 دقيقة تقريبًا بعد موعد شروق الشمس والفقهاء أجازوا مد وقت أدائها حتى آذان الظهر.


عيد الفطر..كيف نصلي صلاة عيد الفطر


يُصلي المسلم ركعتين بسبع تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام الأولى قبل قراءة الفاتحة وخمس تكبيرات في الركعة الثانية بعد تكبيرة القيام قبل القراءة يجلس للتشهد ويُسلم  ولا يوجد خطبة بعد أداء صلاة العيد في المنزل ويبدأ وقت صلاة العيد من وقت ارتفاع الشمس، أي بعد شروقها بنحو ثلث ساعة ويمتد حتى ذهاب الشمس أي قبل وقت الظهر.


عيد الفطر..ماذا تعني صلاة العيد

•صلاة العيد فرض كفاية عند كثير من أهل العلم ويجوز التخلف من بعض الأفراد عنها لكن حضوره لها ومشاركته لإخوانه المسلمين سنة مؤكدة لا ينبغي تركها إلا لعذر شرعي.