بالفيديو.. صباحى يدعو القوى السياسية لتشكيل تحالف انتخابي يعبر عن قوى الثورة

أخبار مصر


سمر جابر

قال عمرو بدر المنسق العام لحملة مرشح الثورة، أن الحملة أصبحت لها تواجد في كل محافظات، وان اختيار اسم حمدين صباحي يعود إلي أسباب موضوعية منها أن لديه برنامج اجتماعي واقتصادي وأنه مناضل ينحاز للفقراء، مؤكدا أن حمدين صباحي كان قد حقق نتيجة رائعة في انتخابات الرئاسية 2012.

ومن جانبه، أرسل حمدين صباحى، كلمته مكتوبة إلى منظمى المؤتمر، حيث أعلن حمدين عن عزمه خوض الإنتخابات الرئاسية القادمة بشرط الوصول إلى توافق وطني على برنامج المرشح الرئاسي الذي يعبر عن الثورة وأنه مستعد لخوض المعركة إذا تم الإتفاق على اسمه، كما أنه سيقف وراء أي اسم يتم التوافق عليه.

كما دعا صباحى القوى السياسية والثورية للدخول في حوار سياسي وتشكيل تحالف انتخابي كبير، يعبر عن قوى الثورة، حتى تتمكن من حصد تمثيل مشرف في البرلمان القادم، يؤهلها لمراقبة أداء الحكومة والرئيس القادمين، وإلزامهما بمشروع وطني يضمن تحقيق أهداف الثورة، وعدم الانحراف عن مسارها.

وأعرب صباحي عن احترامه ووتقديره للثقة الغالية التي أولاها له شباب حملة مرشح الثورة ، ودعوتهم له لخوض الانتخابات الرئاسية القادمة، بشرط الوصول لتوافق وطني على برنامج المرشح الرئاسي الذي يعبر عن الثورة وفريقه الرئيسي وتحديد اسم المرشح .

وأضاف: إننا ومعنا كل المنتمين إلى خط الثورة، الطامحين في أن تصل الثورة إلى السلطة لتحقق أهدافها، ندرك أن الطريق إلى دولة مدنية حديثة، يبدأ بدستور ديمقراطي عصري يليق بالثورة وموجاتها المتعاقبة، ويكفل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمصريين، ويحفظ هوية الدولة، ويصون الحريات، ويضمن الانتقال السلمي للسلطة .

وتابع صباحى: قناعتنا الراسخة هي أن وحدة قوى الثورة، الضمانة الأكيدة لتحقيق أهدافها، واجتياز المرحلة الانتقالية بنجاح دون تأجيل أو تأخير، وهي الأساس الذي يتيح مشاركة أوسع لكل المصريين في الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقبلة، والمساهمة في إنهاء حالة الاستقطاب الحادة التي تشهدها مصر ، مجددا الدعوة لكل قوى الثورة، للسعى نحو التوافق على برنامج تخوض به الانتخابات القادمة يكون أساسا للشراكة في المرحلة المقبلة، وتشكيل فريق عمل يعبر عن هذا البرنامج، والتوافق على مرشح رئاسي يعبر عن خط الثورة، يكون محل توافق وطني، ليتمكن من خوض انتخابات الرئاسة المقبلة.

واختتم صباحى، قائلا: مؤتمركم هذا بسعيه نحو التوافق على مرشح يمثل قوى الثورة في الانتخابات الرئاسية القادمة، إنما يتلاقى مع ما يتطلع إليه شعبنا، القائد والمعلم والخالد أبدا، وكلنا يقين في أن الشعب قادر على أن يفرض اختياره ويدافع عنه وأنه مصر على اكتمال النصر وجدير به وقادر عليه .

حيث شارك فى المؤتمر الدكتور عزازى على عزازى المتحدث باسم جبهة الإنقاذ، وأحمد فوزى الأمين العام للحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، ولفيف من أعضاء حملة تمرد، وعدد من النشطاء السياسيين وأسر الشهداء، وعدد من الشخصيات العامة والسياسيين منهم الدكتور وحيد عبد المجيد والدكتور عمار علي حسن والدكتور عمرو هاشم ربيع والدكتورة منال عمر والأستاذ عبد الغفار شكر والأستاذ جورج إسحق والكاتب الصحفي يحيى قلاش والمهندس طارق النبراوي وغيرهم، بالإضافة إلى مؤسسي الحملة وأعضائها من عدد من المحافظات، كما يحضر المؤتمر عدد من مصابي الثورة وأسر الشهداء ومن العمال والفلاحين.