سلمان بن حمد: هناك العديد من الفرص لتعزيز قطاعات التعاون التجاري والاقتصادي بين البحرين وروسيا

عربي ودولي



وكالات

قال الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ،ان هناك العديد من الفرص الواعدة لتعزيز قطاعات التعاون التجاري والاقتصادي بين مملكة البحرين وروسيا ،خاصة في اطار الاهتمام المتبادل لتطوير هذه العلاقات على المستويين السياسي والاقتصادي و استكمال آليات التعاون الثنائي والتي عززتها زيارة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد لروسيا والتي اثمرت عن العديد من الاتفاقيات التي تفتح أمام قطاع الاعمال والاستثمار المزيد من الامكانيات والفرص .

وأكد لدى لقائه اليوم الأربعاء ،بوفد رفيع المستوى من ممثلي مجلس الاعمال الروسي العربي بقصر الرفاع هذا اليوم بحضور الدكتور عصام بن عبدالله فخرو رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين على دور القطاع الخاص فى دعم العلاقات التجارية والاقتصادية البحرينية الروسية و اقامة المشاريع الاستثمارية وزيادة التبادلات التجارية التي تعزز الاطر الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين.

ونوه بإحتضان مملكة البحرين للمؤسسات المالية والمصرفية الاسلامية والتي حققت نجاحاً كبيراً على المستوى الدولي والتي تشكل مجالاً واسعاً للتعاون الثنائي في هذا القطاع الحيوي.

كما أشار إلى أهمية تعزيز الاستثمار وتأسيس المشاريع المشتركة في قطاعات شتى كالصناعة والطاقة والغذاء وغيرها من القطاعات المهمة.

متمنياً للوفد الروسي كل التوفيق في زيارته للمملكة وان تسهم هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري و تعزز دور ومبادرات القطاع الخاص في كلا البلدين الصديقين و تؤسس لتعاون وثيق يؤكد الرغبة الصادقة لدى القطاع الخاص في دعم تطلعات البلدين الصديقين.

من جانبهم عبر الوفد الروسي عن شكره وتقديره لولى العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراءعلى فرصة اللقاء، وبما اولاه من اهتمام بزيارة الوفد و تطلع البحرين نحو افاق ارحب للتعاون مع روسيا الاتحادية .