نفوق 6000 كتكوت فى حريق بمزرعة دواجن بإحدى قري "إهناسيا" ببني سويف


أنقذت العناية الإلهية عزبة سعيد يكن التابعة لقرية العواونة بمركز إهناسيا المدينة ببني سويف ، من كارثة حريق شب بأحد مزارع الدواجن بالقرية ،وأسفر عن إحتراق المزرعة ونفوق 6000 كتكوت و3رؤوس ماعز، وقدرت الخسائر ب300 الف جنيه .

كان اللواء إبراهيم هديب مدير أمن بنى سويف ، قد تلقي إخطاراً من العميد هشام درويش مأمور مركز شرطة إهناسيا ، يفيد بتلقيه إشارة من وحد مطافي المركز ببلاغ من أهالى عزبة سعيد يكن التابعة لدائرة المركز ، عن نشوب حريق فى مزرعة يملكها عصام بكرى سليمان 33 سنة ـ سائق ، وعلى الفور العميد عصام المنصورى مدير الحماية المدنية وقوات الإطفاء، وتمت السيطرة على الحريق ومنعت امتداد النيران الى منازل القرية المتاخمة للمزرعة .

وتبين من تحريات الرائد مصطفي أبوعقرب رئيس مباحث إهناسيا ، أن الحريق شب فى مزرعة، مساحتها حوالى 1000 متر مشيدة من طابق واحد ، مسقوفة بالخشب والبوص ، وأتت النيران على سقف المزرعة بالكامل ونفوق 6000 دجاجة عدد 3رؤوس ماعز، ولم ينتج عن الحريق ثمة إصابات، أو خسائر فى الأرواح.

تم تحرير محضر بالواقعة وأمر المستشار وليد الرفاعى المحامى العام لنيابات بنى سويف بتشكيل لجنة فنية لحصر التلفيات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة وتولت النيابة التحقيق.