وزير الدفاع الأمريكي يناقش مع ملك البحرين التحديات الأمنية الإقليمية في بلاده

عربي ودولي



التقي مساء أمس الجمعة عاهل مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل بقصر الصافرية بالعاصمة البحرينية المنامة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية، أن هيجل تبادل وجهات النظر مع ملك البحرين بشأن التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة واتفاق جنيف الأخير الذي توصلت إليه المجموعة 1+5 مع إيران بشان برنامجها النووي.

وأكد هيجل التزام الولايات المتحدة إزاء منطقة الخليج، كما تطرقت المباحثات إلى الإصلاحات الجارية في البحرين وضرورة مشاركة كافة الأطراف في العملية السياسية من أجل تحقيق الاستقرار على المدى الطويل.

يذكر أن وزير الدفاع الأمريكي يزور البحرين حاليا للمشاركة في حوار المنامة الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجي الأمريكي.

كما بحث وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل مع نائب وزير الدفاع السعودي سلمان بن سلطان عددا من القضايا الإقليمية بما في ذلك إيران ومصر وسوريا.

وأشار بيان صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية إلى أن هيجل أكد خلال الاجتماع الذي يأتي عشية حوار المنامة الذي ينظمه المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية قوة العلاقات بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية خاصة في مجال الدفاع الذي يمثل جوهر العلاقات الثنائية منذ فترة طويلة.

وأشار هيجل إلى استمرار التعاون العسكري بين البلدين لمواصلة تحقيق المصالح المشتركة قائلا: إن صفقة الطائرات إف 15 اس ايه والأسلحة المتقدمة الأمريكية التي اشترتها السعودية تعد نموذجا للتنسيق المستقبلي بين قوات البلدين العسكرية.

وقال إن الولايات المتحدة مازالت ملتزمة بأمن واستقرار منطقة الخليج وهو هدف مشترك بين واشنطن والرياض.