التمويل العقاري بالإسكان : الاقبال على الشقق غير عادى والوزارة تدعم كل وحدة بـ 25 ألف جنية

توك شو



علقت مى عبد الحميد رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري بوزارة الإسكان , على انتقاد الإعلامية أمانى الخياط لصغر مساحة الوحدات السكنية التى تم طرحها من قبل وزارة الإسكان قائلة :أنه كلما زادت مساحة الوحدة السكنية زادت التكلفة وبالتالى يصعب على محدودى الدخل الحصول على هذه الوحدات، ولكن الطبيعي أن يسكن الشباب المقبلين على الزواج في هذه الوحدات لحين استقرار أوضاعهم المالية وقدرتهم على امتلاك وحدات سكنية بمساحات أوسع .

وأوضحت عبد الحميد , فى اتصال هاتفى مع الإعلامية أمانى الخياط ببرنامج صباح أون عبر فضائية أون تى فى , اليوم الإثنين,إن الوحدات التي طرحتها الوزارة لمحدودي الدخل ومساحتها تبدأ من 65 مترًا، كانت موجودة بعقود سابقة منذ فترة طويلة، والوزير الحالي هو الذي أعاد طرحها مرة أخرى.

وأكدت رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري بوزارة الإسكان , أنه تم طرح 6 آلاف وحدة وجاء عليها 20 ألف طلب،وهذا ما يؤكد أن الإقبال على هذه الوحدات غير عادى رغم صغر مساحتها , لافتة إلى أن الوزارة تدعم كل وحدة بـ 25 ألف جنية دعم لايرد.

يذكر أن وزير الإسكان إبراهيم محلب كان قد قرر طرح 6102 وحدة سكنية جاهزة للتخصيص لمحدودى الدخل عبر صندوق التمويل العقارى بوزارة الإسكان.