بالصور .. محافظ بني سويف : لابد من دمج "المعاقين" بما يحقق صالح المجتمع



أكد المستشار مجدي البتيتي محافظ بني سويف ، على أهمية دور التأهيل للمعاقين ودمجهم وتمكينهم بما يحقق صالح المجتمع، وعدم الاكتفاء بتقديم المساعدات المالية، وأهمية التنسيق بين الجهات ذات الصلة لأجل تحقيق الغرض من رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف المحافظ : أن ظاهرة أطفال الشوارع من الظواهر التي تؤرقنا جميعاً وتعمل الدولة جاهدة على إنهاء هذه الظاهرة والقضاء على كل المشاكل التي تواجه هؤلاء الأطفال حتى يشعروا بالأمن والرعاية وينخرطوا في المجتمع كعناصر منتجة وفاعلة ويساهموا في التنمية والنهضة لهذا الوطن .

جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها خلال مشاركته جامعة بني سويف الإحتفال بيوم المعاق ، صباح اليوم الثلاثاء ، بالتعاون مع الجمعية الطبية المصرية الفرنسية والمركز الفرنسي بالقاهرة تحت شعار أنا معاق ولكني أعمل على تنمية بلدي.

وأعرب المحافظ عن سعادته بمشاركته أبناءه من ذوي الإحتياجات الخاصة الاحتفال باليوم العالمي لمتحدي الإعاقة مشيرا إلى الدور المجتمعي الكبير والحيوي الذي تقوم به جامعة بني سويف مؤكدا أن واجبنا جميعا بل وأولى إهتماماتنا ، رعاية أبنائنا من متحدي الإعاقة بتوفير كل سبل الحماية والرعاية والحياة الكريمة لهم .

وشهدت الإحتفالية حضور العشرات من ذوى الإحتياجات الخاصة ، وقد نظمت إدارة الجامعة مارثون رياضي بينهم لكل فئة عمرية ولكل نوع إعاقة كلاً على حده ، بحضور الدكتور أمين لطفي رئيس الجامعة ، ونائبيه د.رابح رتيب بسطا ، د.أحمد عبدالخالق ، والمهندس سلامة نصر وكيل وزارة التضامن ببني سويف ، والحكم الدولي محمد فاروق مدير رعاية الشباب ، ود.أمنية محسن مسئول العلاقات الإنسانية والعشرات من قيادات العمل الأهلي ببني سويف .

يأتي ذلك في إطار التعاون بين جامعة بني سويف ووفد الجمعية الطبية المصرية الفرنسية، والتي تتكون من مجموعة من الأطباء والكوادر الطبية المختلفة، التي سبق لها السفر إلى فرنسا خلال الأعوام السابقة عن طريق المنح والتدريب

تناول الاحتفال 4 محاور رئيسية تتضمن مناقشة برامج التأمين الصحي للمعاقين الواقع والمأمول وحق المعاق في توفير التعليم والتعلم له ومطالب متحدي الإعاقة بين الواقع والمأمول بالإضافة إلى العشوائيات واطفال الشوارع والبعد الإجتماعي لهم والمفهوم الواقعي .

حضر الإحتفالية رئيس الجامعة والدكتور رابح بسطا نائب رئيس الجامعة والدكتور فريد إلياس منسق عام الجمعية الطبية الفرنسية المصرية ورئيس الاتحاد العام للجمعيات ووكيل مديرية أوقاف بني سويف ووكيل مطرانية بني سويف .