بالصور .. رئيس جامعة سوهاج بعد الاستفتاء سيتم تغيير الكثير من الأمور للأفضل



إلتقى الدكتور نبيل نورالدين ، رئبس جامعة سوهاج ، بحضور الدكتور ، أحمد علي حسين ن نائب رئيس الجامعة لشؤن الطلاب ، والدكتور أنيس شيحة ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ، والدكتور سحر وهبى ، رئيس قسم الاعلام بالجامعة ، بصاحفيو المحافظة في مؤتمر صحفي لعرض الإنجازات التي تمت مؤخرا بالجامعة ، وجامعة سوهاج الجديدة بالكوامل .

قال رئيس الجامعة إنه تم في الوقت الحالي تجهيز عدد 6 عمارات مخصصة كمدن جامعية لطلبة وطالبات الكليات التي سيتم نقلها إلى مدينة الكوامل الجديدة ، إلا أن لحالة الأمنية بالكوامل تمنعنا من أخذ تلك الخطوة ، وعليه قمنا بمخاطبة اللواء إبراهيم صابر ، مدير أمن سوهاج ، من أجل عمل مركز شرطة بناحية الجامعة من أجل تأمين المكان .

كما أنه تم تخصيص 250 فدان بالكوثر لعمل مشروع تثمين عجول ، وروؤس ماشية بقيمة نصف مليون جنيه ، وأيضا مشروع دواجن ،طالبات كلية الزراعة والتربية الرياضية .

وأشار أيضا إلى التجديدات التي شهدتها الجامعة وكان على رأسها طريقة اختيار النواب داخل الجامعة والتي كانت في البداية من سلطة رئيس الجامعة ، وتم تغييرها إلى عملية ترشح وبالإعلان، كما أنه تم توزيع النواب على كل الكليات ، وأيضا لكل كلية نائب ، وتعد هذه المرة الأولى التي تيم فيها اختيار النائب بهذه الطريقة.

وأكد رئيس الجامع على أنه سيتم نقل الكليات النظرية للجامعة الجديدة بالكوامل ، على أن تظل العملية بمقر الجامعة بمدينة سوهاج .

كما أنه جار إنشاء عدد مسجدين بالكوامل بتكلفة 2 مليون جنيه ، وهي تبرعات من أشخاص وليس من المجلس الأعلى للجامعات .

وعن الحرس الجامعي وتواجده بالجامعات قال الدكتور أنيس شيحة ، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا ، إن الكثيرين اعتبروه كعقرب على الكل أن يخشاه على كعس الحقيقة ، إلا أن دوره يقتصر فقط على عملية تأمين الجامعة , وأكد رئيس الجامعة ، على أنه عقب إجراء الاستفتاء سيتغير الغير من الأمور .