مايكروسوفت تغازل الشركات المصنعة الهندية لتصنيع هواتف الويندوز فون

تكنولوجى



بينما شركة نوكيا هي بالتأكيد تمتلك حصة كبيرة من سوق الهواتف الذكية في الهند، وخصوصا بفضل الهواتف الذكية مثل Lumia 520، فنحن نفترض بأنه لن يضر إذا كانت مايكروسوفت ذاهبة في محاولة لتحفيز الشركات المصنعة الهندية لتصنع هي الأخرى المزيد من هواتف الويندوز فون، وعلى ما يبدو فهذا ما تريد الشركة الأمريكية القيام به فعلا. في الواقع، وردتنا بعض التقارير من صحيفة The Times الهندية تفيد بأن شركة مايكروسوفت تسعى لمغازلة بعض الشركات الهندية الكبرى المتخصصة في صناعة الهواتف الذكية، ثلاث شركات على وجه الدقة، على أمل أنها سوف تقوم بإنتاج أجهزة الويندوز فون. والسبب في هذا هو كون الشركات المصنعة الهندية تستحوذ على 32% من سوق الهواتف الذكية في الهند، وفي حالة إذا قررت هذه الشركات إنتاج الهواتف الذكية المدعومة بنظام الويندوز فون، فهذا بالتأكيد سيكون نعمة لمايكروسوفت ومساعدتها على كسب المزيد من الحصة في السوق بسرعة.

واحدة من الشركات الهندية الثلاثة التي وافقت على تصنيع هواتف الويندوز فون إبتداء من العام المقبل هي شركة Xolo. وقيل بأن شركة Micromax تعتبر واحدة من الشركات الهندية الثلاث التي تجري حاليا محادثات مع شركة مايكروسوفت على الرغم من أنه لا تزال هناك مساومات حول رسوم الترخيص، والتي يعترف بأنها تشكل عقبة كبيرة جدا ولا سيما بالنظر إلى أن نظام الأندرويد متاح من قبل شركة جوجل بالمجان. وبالنسبة للشركة الهندية الثالثة التي قيل بأنها في محادثات مع شركة مايكروسوفت فهي شركة Karbonn والتي لم تؤكد بعد ما إذا كانت فعلا تجري محادثات مع شركة مايكروسوفت أم لا.

على إفتراض أن الشائعات السابقة صحيحة فإن رسوم ترخيص الويندوز فون 8 تكلف الشركات المصنعة 25 دولار عن كل هاتف، وهذا أمر مكلف بالنظر إلى أن هناك بدائل مجانية وتمتلك ميزات متقدمة كالاندرويد على سبيل المثال.