النائب العام يكلف الأمن الوطني وجهات البحث بكشف هوية مرتكبي تفجير المنصورة

أخبار مصر



تلقت النيابة العامة مساء أمس إخطاراً بإنفجار عبوة ناسفة شديدة الإنفجار بجوار مديرية أمن الدقهلية، و أسفر الحادث عن وقوع ضحايا بين قتلى ومصابين من رجال الشرطة والمواطنين.

وأمر النائب العام بإجراء التحقيقات الفورية للتوصل إلى كيفية إرتكاب الحادث، وقد إنتقل فريق التحقيق إلى موقع الإنفجار وأجرى المعاينة اللازمة لمبنى مديرية الأمن والمبانى والمناطق المجاورة لمسرح الأحداث وتبين من معاينة النيابة العامة أن العبوة الناسفة إنفجرت فى المنطقة المتاخمة للجهة اليمنى من مديرية الأمن وتسبب فى تصدعها وإنهيارها.

كما تأثرت المبانى المحيطة بالمديرية لمسافة تناهز الكيلومتر، كما أسفر الحادث عن قتل ثلاثة عشر شخصاً من بينهم ضباط شرطة وإصابة مائة وإثنين من رجال الشرطة والمواطنين.

كما إتخذت النيابة العامة عدة إجراءات وهي مناظرة الجثامين وندب الطب الشرعي لتوقيع الكشف عليها وتحديد أسباب الوفاة وصرحت بدفنها، والإنتقال إلى المستشفيات للاستماع إلى شهادات المصابين جراء الحادث، وتكليف المعمل الجنائى و خبراء المفرقعات بإجراء المعاينة لموقع الانفجار ورفع آثاره وفحصها وبيان دلالتها وإعداد التقرير الفنى اللازم، وتكليف جهاز الأمن الوطني وجهات البحث المختصة بإجراء التحريات بشأن الحادث والتوصل لمرتكبيه والمحرضين عليه لتحديد المسئوليات الجنائية.