بالصور والفيديو.. تحول منطقة العجمي بالإسكندرية لـ"برك" من مياه الصرف الصحي

بالصور والفيديو..
بالصور والفيديو.. تحول منطقة العجمي بالإسكندرية لـ"برك" من


دينا حسن

على الرغم من توالي العديد من المحافظين على محافظة الإسكندرية، إلاأن ما زال الصرف الصحي بمنطقة العجمي غرب الإسكندرية قنبلة موقوتة، لم يقم أي جهاز تنفيذ بحلها، خاصة أثناء تفاقمها في فصل الشتاء، نظراً لهطول مياه الأمطار وتراكم القمامة، مما يؤدي إلى انسداد مواسير الصرف الصحي، لتتحول شوارع حي العجمي بدورها إلى مستنقع من مياه الصرف الصحي.

وقد رصدت بوابة الفجر ارتفاع منسوب مياه الصرف الصحي داخل شوارع الحي، ومحاصرتها المحال التجارية والمنازل، فضلاً عن انبعاث منها الروائح الكريهة، وتسببها في إرتباك المارة والسيارات.

وقال الناشط السياسي إيهاب القسطاوي وأحد ساكني منطقة حي العجمي، أن الأهالي وطلاب المدارس يعانون يومياً الذهاب إلى أعمالهم والمدارس في وسط برك المياه والصرف الصحي، حيث أن مياه الصرف أصبحت تحاصر المنازل والمحال التجارية، فضلاً عن إمكانية انتشار بالأمراض نتيجة تراكم القمامة مع مياه الصرف الصحي، منوهاً إلى أن هناك حالة من التذمر من قبل الأهالي، جراء إهمال المسئولين لمنطقة العجمي، والاهتمام فقط بشرق ووسط المحافظة.

وأكد أنه مازال الإهمال والتخبط والعشوائية تسود وتطغي علي جميع قرارات المسئولين في محافظة الإسكندرية ،مضيفا أن أرواح المواطنين وراحتهم وحياتهم أصبحت بلا ثمن ولا أهمية في جدول أعمال وخطة المحافظة بكل مسئوليها.



واضاف أن أهالي العجمى يعيشون كارثة حقيقية تهدد حياتهم، بعد أزمة الطفح المستمر لمياه الصرف الصحي والتي لا تزال تبحث عن حل جذري بعد أن أصبحت تلك المشكلة تعكر حياة معظم أهالي حى العجمى .



وشدد القسطاوي على أن منطقتي الهانوفيل والبيطاش بالأخص هناك انسداد دائم بالصرف الصحي وفقدان لأغطية البالوعات مما ينتج عنه معاناه للسكان في عبور الطريق وسقوط للسيارات في البالاعات المفتوحة المغمورة بالمياه فى الوقت الذى تفرغ فية اللواء طارق مهدى محافظ الإسكندرية لوسائل الإعلام والمهرجانات، وبعد بعيداً عن مشاكل الإسكندرية الحقيقية التى يعانى منها مواطني الإسكندرية بخاصة مشاكل المواطنين الحقيقية .