تطبيق خدمة ضابط الجوازات الإلكتروني بالمطار اعتبارا من أول أبريل

تكنولوجى

تطبيق خدمة ضابط الجوازات
تطبيق خدمة ضابط الجوازات الإلكتروني بالمطار اعتبارا من أول


يبدأ مطار القاهرة الدولي، اعتبارا من أول أبريل المقبل، تطبيق خدمة ضابط الجوازات الإلكتروني المعروفة (ببيج)، والتي تتيح للراكب إنهاء إجراءات سفره، ووصوله بنفسه دون الحاجة للمرور على ضباط الجوازات أو الوقوف في طوابير.


وبموجب هذه الخدمة، يتوجه الراكب مباشرة إلى بوابة خاصة يمر منها بواسطة كارت إلكتروني يحصل عليه من شركة ميناء القاهرة الجوى، والكارت معتمد من مصلحة الجوازات بوزارة الداخلية ومسجل عليه كافة بياناته الشخصية.


وقال الدكتور محمود عصمت، رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، إن هذه الخدمة التي يتم تطبيقها اختياريا للركاب مقابل رسم مادي نظير الكارت يصل إلى 500 جنيه للراكب، يتم العمل بها في مبنى الركاب رقم (3)، وأنه في حال نجاحها يتم تعميمها على بقية مبان وصالات مطار القاهرة الدولي.


أضاف عصمت، أن شركة الميناء تعاقدت على هذا النظام منذ 7 سنوات مع افتتاح مبني الركاب رقم 3، وتم بالفعل تركيب البوابات الخاصة به منذ ذلك الحين، إلا أنه لم يتم تشغيلها بسبب خلاف بين الشركة صاحبة التطبيق وبين وزارة الداخلية التي كانت تطلب ضمانات أمنية معينة.


كما أوضح رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي، أنه عقب التوصل لاتفاق بين الأطراف سيتم تشغيل هذا الخدمة، والتي ستدر دخلاً يصل إلى نحو 50 مليون جنيه في العام الأول من الاشتراكات لصالح شركة ميناء القاهرة الدولي.