عاجل - مادة مشبوهة تتسبب في إغلاق مكتب وزير الصحة في الكنيست بعد فتحه ظرفا بريديا

العدو الصهيوني

بوابة الفجر

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل عبر مراسلتها، بأنه تم إغلاق مكتب وزير الصحة في الكنيست بعد فتحه ظرفا بريديا يحتوي على "مادة مشبوهة".

وفي الوقت نفسه، تستمر قوات الاحتلال في شن مئات الغارات والقصف المدفعي في مختلف أرجاء قطاع غزة، مرتكبة مجازر دامية ضد المدنيين وجرائم مروعة في مناطق التوغل، مما أدى إلى وضع إنساني كارثي ونزوح أكثر من 90% من السكان.

وعلى صعيد آخر، أكد رئيس الدائرة السياسية لحركة حماس في الخارج سامي أبو زهري أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي بشأن وقف إطلاق النار منحازة لإسرائيل وموقفه يمثل عقبة حقيقية أمام التوصل إلى اتفاق.
ونقلت وكالة "رويترز" عن أبو زهري قوله: "خطاب بلينكن خلال زيارته للقاهرة هو مثال للانحياز لإسرائيل وتوفير الغطاء الأمريكي للمحرقة التي يمارسها الاحتلال في غزة.. هذه المواقف هي المعيق الحقيقي أمام التوصل لأي اتفاق".

وكان قد طالب وزير الخارجية الأمريكي قبيل مغادرته  القاهرة أمس الأحد متجها إلى إسرائيل، الحكومات في منطقة الشرق الأوسط بـ "الضغط على حماس" لقبول مقترح هدنة في غزة.

والأحد، كان أعلن غانتس انسحابه من الحكومة، احتجاجا على سياسات نتنياهو بشأن الحرب، قائلا إنه سينضم لصفوف المعارضة، وداعيا إلى إجراء انتخابات مبكرة.


وأضاف في بيان الاستقالة مخاطبا غالانت: "إننا نعرف بعضنا البعض منذ سنوات عديدة، حتى عندما كانت هناك توترات بيننا كنت أحترمك وأقدرك دائما. في هذه الحرب تعلمت أن أقدرك أكثر. أنت قائد شجاع وحازم. القيادة والشجاعة لا تعنيان قول ما هو صواب فحسب، بل فعل ما هو صواب".