80 قتيلا حصيلة العمليات العسكرية بسوريا أمس بينهم 12 طفلا و10 سيدات

عربي ودولي

80 قتيلا حصيلة العمليات
80 قتيلا حصيلة العمليات العسكرية بسوريا أمس بينهم 12 طفلا و


وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، مقتل 80 شخصا فى العمليات العسكرية المختلفة التى شنتها القوات النظامية فى العديد من المدن والبلدات السورية.

وذكرت الشبكة السورية التى تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها، أن العمليات العسكرية التى شنتها الوحدات العسكرية التابعة للنظام السورى، أمس الأربعاء، فى كل الأنحاء السورية برا وجوا، مستخدمة الأسلحة الثقيلة والطائرات والمدافع، أدت إلى مقتل 33 شخصا فى حلب، و21 فى ريف العاصمة دمشق، و11 فى إدلب، و9 فى درعا، و3 فى وحماة، و2 فى دير الزور، وقتيل واحد فى محافظة حمص.

ولفتت الشبكة فى بيانها، إلى أن من بين القتلى 12 طفلا، و10 سيدات، موضحة أن الهجمات المختلفة التى شنتها قوات النظام، أسفرت فى الوقت ذاته عن سقوط عدد كبير من الجرحى فى صفوف المدنيين.

وفى الأثناء ذكرت لجان التنسيق المحلية السورية، فى بيان لها، أن قوات النظام شنت هجمات بالصواريخ وقذائف الهاون على مناطق دوما ودارايا وجوبار وبرزه واليرموك، بريف العاصمة دمشق.

وأضاف البيان، أن الموت بسبب الجوع بدأ يطل برأسه من جديد بسبب منع القوات التابعة للنظام فى منطقة اليرموك، دخول المساعدات والاحتياجات الإنسانية الأساسية إلى اليرموك، من خلال نقطة تفتيش تقع تحت سيطرتها.

وذكر البيان وقوع انفجارات مدوية فى بلدة الباب ومدينة جرابلس التابعتين لمحافظة حلب، والواقعتين على مقربة من الحدود التركية، مشيرا إلى وقوع قتلى وجرحى فى تلك التفجيرات.

ومن جانبها أعلنت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن القوات الحكومية تمكنت من القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير آلياتهم، خلال الاشتباكات التى وقعت بينها وبينهم.