كوالكوم تكشف عن المعالج Snapdragon 602A الموجه لأجهزة الترفيه في السيارات

تكنولوجى

كوالكوم تكشف عن المعالج
كوالكوم تكشف عن المعالج Snapdragon 602A الموجه لأجهزة الترف


بعد كشفها عن المعالج Snapdragon 802 الموجه أساسا لأجهزة التلفاز الذكية، قامت شركة كوالكوم كذلك بالكشف عن المعالج Snapdragon 602A الموجه أساسا لانظمة الترفيه في السيارات.

وبالنسبة لمعالج Snapdragon 602A الجديد فهو يستمد أهم صفاته من المعالج Snapdragon 600 الموجه أساسا للأجهزة المحمولة، بحيث يأتي المعالج Snapdragon 602A هو الأخر بأربعة أنوية بمعمارية Krait وبمعالج الرسوميات Adreno 320. وقد قامت شركة كوالكوم بتطوير معالجها الجديد Snapdragon 602A ليقوم بتلبية المعايير الصارمة في صناعة السيارات مثل درجة الحرارة، الجودة، وطول العمر والموثوقية. والجزء الأهم من القصة أن المعالج Snapdragon 602A متكامل مع شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يدعم البث المزدوج، والنطاق المزدوج لشبكات Wifi 802.11ac فضلا عن تقنية Bluetooth LE 4.0.

المعالج Qualcomm 602A يدعم أنظمة تشغيل متعددة، ولكن بطبيعة الحال فإن أنظمة التشغيل الأنسب لهذا المعالج هي نظام الأندرويد و QNX. وبفضل هذا المعالج يمكن تحقيق أفضل تجربة ملاحة ثلاثية الأبعاد، وتحسين ميزات التعرف على الوجه والإيماءات، وكذلك تحسين تجربة اللعب في المقاعد الخلفية للسيارات. ومن المتوقع أن تبدأ الشركات المصنعة للسيارات بتجربة المعالج Snapdragon 602A الجديد في سياراتها بحلول نهاية الربع الأول من هذا العام.