زعزوع: نسعى للعمل التكاملي مع الوزارات المعنية للنهوض بالقطاع السياحي

أخبار مصر

زعزوع: نسعى للعمل
زعزوع: نسعى للعمل التكاملي مع الوزارات المعنية للنهوض بالقط


عقد أمس الجمعة, الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة مؤتمراً صحفيًا بمشاركة طالب رفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية ووزراء الطيران والآثار ومحافظ الأقصر وذلك ضمن فعاليات ورشة العمل التي عقدتها وزارة السياحة و منظمة السياحة العالمية بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية بعنوان مستقبل السياحة في مصر: بحث أفاق النموعلى المدى القصير والمتوسط والطويل .

قال وزير السياحة: إن محاور ورشة العمل ناقشت كيفية تعافي السياحية المصرية ودور الطيران والسماوات المفتوحة وتحفيز الحجوزات الفندقية ودور منظمي الرحلات الأجانب وإعادة بناء الطلب على المقصد السياحي المصري .

ورد زعزوع علي فكرة تدشين قناة دعائية سياحية مصرية, إنه غير مطروح تدشين قناة دعائية سياحية في مصر للترويج السياحي من قبل وزارة السياحة أو هيئة التنشيط موضحاً أن الحملات الإعلانية توجه في الدول المصدرة للسياحة وعلى جانب أخر لسنا في حاجة لتدشين القناة من أجل الترويج للسياحة الداخلية التي يتم الترويج لها باليات أخرى بجانب وسائل الإعلام المتواجدة بالفعل في الساحة الإعلامية .

وبشأن إمكانية تنويع المنتج السياحي في الأقصر، أوضح زعزوع أنه من الممكن تنويع هذا المنتج مع إعطاء كثير من الاهتمام لتعزيز المنتج الأصلي وهو منتج السياحة الثقافية، وأن الوزارة وهيئة التنشيط ترعى العديد من الفعاليات والإحداث السياحية في الأقصر لتشجيع أنماط سياحية جديدة كسياحة الحوافز والسياحة الرياضية .

وعن دور وزارة السياحة في تخفيف الأعباء عن المستثمرين أوضح وزير السياحة هشام زعزوع أن التنسيق بين الوزارة والجهات المعنية أدى إلى قيام البنك المركزي بتأجيل مديونيات القطاع لمدة عام (إلى نهاية 2014) وإلى تأجيل سداد مستحقات الكهرباء والتأمينات عدد من المشأت السياحية والفندقية التي تقدمت للوزارة بطلب بهذا الصدد بالتنسيق مع وزارة الكهرباء، والتأمينات الاجتماعية .

وأشار زعزوع إلى سيتم إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة برئاسة وإلى تشكيل المجموعة الوزارية للسياحة برئاسة رئيس مجلس الوزراء وذلك بهدف تذليل العراقيل التي تجابه القطاع.