مصنع Pegatron سيكون مسؤولا عن تجميع نصف وحدات iPhone 6

تكنولوجى

مصنع Pegatron سيكون
مصنع Pegatron سيكون مسؤولا عن تجميع نصف وحدات iPhone 6

في كثير من الأحيان، عادة ما يتم تجميع سلسلة هواتف iPhone من قبل مصنع فوكسكون، ولكن وفقا لتقرير جديد من الموقع التايواني Liberty Times، فإن شركة آبل تعتزم تقديم مهمة تجميع نصف وحدات هاتفها الرائد القادم لمصنع Pegatron. التقرير لم يذكر أية معلومات عن المصنع الذي سيكون وراء تجميع النصف الآخر، ولكن هناك إحتمالات أنه سيكون مصنع فوكسكون. وكما يعلم أغلبكم على الأرجح، فإن مصنع Pegatron هو المسؤول عن تجميع بعض أجهزة آبل مثل iPad Mini و iPhone 5C بينما يشرف مصنع فوكسكون على تجميع الأجهزة الأخرى مثل iPhone 5S و iPad Air. وقد كانت شركة آبل عادة ما تعتمد بشكل رئيسي على مصنع فوكسكون عندما يتعلق الأمر بتجميع منتجاتها، ولكن في الأونة الأخيرة في محاولة للحد من الإعتماد على شركة واحدة، وكذلك للحد من مخاطر سلسلة التوريد، فقد إنتقلت شركة آبل للإعتماد على شركات مصنعة أخرى بما في ذلك Pegatron.

في الواقع، من المتوقع أن يتزايد إعتماد شركة آبل على مصنع Pegatron في المستقبل عندما يتعلق الأمر بتجميع منتجاتها خصوصا إذا علمنا أن شركة Pegatron تعتزم فتح مصنع جديد في الصين للمساعدة في مواكبة الطلب. ومن الغريب أن التقرير لا يذكر سوى جهاز واحد وهو iPhone 6، لأنه في حالة إذا كانت الإشاعات السابقة صحيحة، فإن شركة آبل تعتزم إطلاق هاتفين جديدين في هذا العام، واحد منهما سيحمل شاشة 4.7 إنش والأخر سيحمل شاشة 5.7 إنش.

هذا التقرير الجديد الذي وردنا اليوم يتوافق تماما مع الشائعات السابقة، بحيث يشير هذا القرير أيضا إلى أنه بدلا من الذهاب في خطى الشركات المصنعة الأخرى وتضمين كاميرا بدقة 16 ميغابكسل في هاتفها الرائد المقبل، فإن شركة آبل سوف تحتفظ بكاميرا 8 ميغابكسل في iPhone 6 ولكن مع تحسين وظائف الكاميرا مثل تزويدها بتقنية تثبيت الصورة أو بالأحرى منع الإهتزاز. وهذا ليس أمرا سيئا بالنظر إلى أن عدد الميغابكسلات لا يترجم بالضرورة جودة الكاميرا.

على أي حال، لا شيء مؤكد حتى الآن، ولكن نأمل أن نجد المزيد من التفاصيل في الأسابيع أو الأشهر القليلة المقبلة.