النجيفي يزور أمريكا قبل نهاية يناير الجاري لبحث الوضع بالعراق وأزمة الأنبار

عربي ودولي

 النجيفي يزور أمريكا
النجيفي يزور أمريكا قبل نهاية يناير الجاري لبحث الوضع بالع

يقوم رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي بزيارة للولايات المتحدة الأمريكية قبل نهاية شهر يناير الحالي على رأس وفد برلماني لبحث الأوضاع في العراق، خاصة الأزمة في محافظة الأنبار.

وذكر بيان لمكتب رئيس مجلس النواب العراقي اليوم الإثنين أن وفدا نيابيا برئاسة النجيفي سيتوجه إلى الولايات المتحدة في زيارة رسمية خلال الفترة من 22 إلى 24 من الشهر الحالي تلبية لدعوة وجهتها الإدارة الأمريكية.

وأضاف البيان أن النجيفي سيبحث خلال الزيارة الأوضاع الحالية في العراق، وخصوصا الأزمة في الأنبار، وتسليط الضوء على المشهدين السياسي والأمني في المنطقة وتداعياتهما المحتملة على المسارات كافة في البلاد، لاسيما في ظل تنامي دور الإرهاب.

من جهة أخرى، كشف البيان عن أن رئيس مجلس النواب سيرأس وفدا نيابيا لزيارة الكويت قريبا تلبية لدعوة من رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم.

ولفت البيان إلى أن الوفد النيابي سيشارك خلال زيارته للكويت في اعمال الدورة الثالثة عشرة للجنة التنفيذية، والمؤتمر العشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي يقام برعاية أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح خلال الفترة من 18 إلى 20 يناير الحالي.