مستخدمي الأندرويد و iOS بإمكانهم خفض استهلاك بياناتهم إلى النصف مع Google Chrome

تكنولوجى

مستخدمي الأندرويد
مستخدمي الأندرويد و iOS بإمكانهم خفض استهلاك بياناتهم إلى ا


أعلنت شركة جوجل اليوم أن تحديثا قادما إلى متصفحها الشهير Google Chrome على منصة الأندرويد و iOS سيجلب معه طريقة لتخفيض إستهلاك البيانات الشهرية إلى 50%. ووفقا لدراسة من شبكة Pew، فإن 20% من البالغين في الولايات المتحدة الأمريكية يقضون غالبية أوقاتهم في التصفح بإستخدام المتصفحات المحمولة. والمشكلة الوحيدة التي يواجهها المستخدمين مع متصفحات الأجهزة المحمولة هي إستهلاكها للبيانات عندما لا تكون متصلا بشبكة Wifi. وإذا كنت تعتمد على إتصال شبكات 4G أو 3G للولوج إلى شبكة الإنترنت على جهازك المحمول، فيمكن أن تجد البيانات الشهرية الخاصة بك قد نفدت قبل أن تدرك ذلك.

ولكن كما قلنا جوجل لديها وسيلة لحفظ بياناتك الشهرية الثمينة. وبعد أن تتلقى التحديث يمكنك إستخدام ميزة ضغط البيانات وإدارة عرض النطاق على متصفح Google Chrome على منصة الأندرويد و iOS، وبالتالي خفض إستهلاك البيانات الخاصة بك إلى النصف. وفي نفس الوقت الذي ستقوم فيه بحفظ بياناتك الشهرية، فأنت أيضا تحمي نفسك ضد المواقع الخبيثة بإستخدام ميزة التصفح الآمن على المتصفح Google Chrome.

إذا كنت على يقين من أن متصفح Google Chrome الخاص بك قد تلقى التحديث، فإتبع هذه التعليمات. تبدأ أولا بالتوجه إلى الخيار Settings تم إلى خيار Bandwidth Management، وبعد ذلك تتوجه إلى خيار Reduce Data Usage. وعندما تصل إلى هذا الخيار قم بتبديل المفتاح إلى ” On ” لكي يتم تقليل إستهلاك البيانات الشهرية الخاصة بك. وهذه القائمة سوف تظهر لك أيضا مقدار عرض نطاق البيانات التي تحتفظ بها كل شهر بإستخدام الكروم.

أعلنت شركة جوجل أنها ستضيف ميزة Google Translate إلى المتصفح Google Chrome على منصة iOS في الأيام القليلة المقبلة. وهذه الميزة من شأنها أن تجعل ميزة ترجمة المواقع الأجنبية على أجهزة iPhone و iPad سهلة للغاية. وأخيرا التحديث القادم لإصدار الأندرويد من شأنه أن يسمح لك بإنشاء إختصارات للمواقع المفضلة لديك مباشرة من الشاشة الرئيسية. عندما تقوم بزيارة موقع تريد إختصاره، إنتقل إلى شريط الادوات وحدد خيار إضافته إلى الشاشة الرئيسية.