سفير العراق بواشنطن: الكونجرس وافق على مد البلاد بمروحيات أباتشى

عربي ودولي

سفير العراق بواشنطن:
سفير العراق بواشنطن: الكونجرس وافق على مد البلاد بمروحيات أ

كشف السفير العراقى فى واشنطن، أمس الاثنين، عن موافقة الكونجرس الأمريكى على بيع مروحيات أباتشى القتالية للعراق، فضلاً عن منظومة صواريخ هلفاير، عدا أن ذلك يشكل علامة أخرى على متانة الشراكة بين واشنطن وبغداد وتعاونهما ضد الإرهاب.

وقال السفير العراقى فى واشنطن لقمان فيلى فى حوار مع صحيفة المدى العراقية، ستنشره فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء، إن العراق يعمل بنحو وثيق جداً مع الإدارة الأمريكية لتجهيزه بشحنات السلاح التى يحتاجها فى أسرع وقت ممكن.

وأعرب فيلى، عن سعادته الغامرة لموافقة الكونجرس على بيع مروحيات الأباتشى ومنظومة صواريخ هلفاير إلى العراق، مشيراً إلى أن مؤشرات إيجابية توافرت للسفارة منذ أسبوعين، عن قرب موافقة أعضاء الكونجرس المعترضين على صفقة الأباتشى.

وأضاف السفير العراقى فى واشنطن، أن الطريق أصبح سالكاً أمام العراق للحصول على تلك المروحيات القتالية، بعد موافقة رئيس لجنة العلاقات الخارجية السناتور روبرت مينيندز وأعضاء لجنة الدفاع فى الكونجرس كافة على الصفقة.

وفيما يتعلق بالتحفظات التى أبداها البعض من أعضاء الكونجرس، بشأن بيع مزيد من السلاح للعراق، ذكر السفير فيلى، أن تلك التحفظات كانت تتعلق بالسياسة الأمريكية الداخلية وليس بالعراق، وتابع سلمنا رسائل للسناتور مينيندز تتضمن تطمينات كافية.