ورش عمل لتطوير مقررات مدارس التعليم الفنى بالإسماعيلية

ورش عمل لتطوير مقررات
ورش عمل لتطوير مقررات مدارس التعليم الفنى بالإسماعيلية


أشاد المجلس المصرى الدولى لحقوق الإنسان والتنمية، ونقابة المتعطلين عن العمل، بمجهودات اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية، وعادل الشناوى وكيل أول وزارة التربية والتعليم، للدور الحيوى الذى يواكب لإعداد خريج لمشروعات تنمية إقليم قناة السويس.

جاء ذلك خلال لقاء وفد المجلس مع وكيل وزارة التربية والتعليم، أثناء إستقبال المخترعين طلاب مدرسة تكنولوجيا المعلومات، فور عودتهم وتحقيق المراكز الأولى على مستوى العالم بإخترعاتهم فى مجال الطائرات والغطس، وتكنولوجيا تصنيع الإلكترونيات.

وأكد الشناوى أن بداية الفصل الدراسى الثانى، ستشهد ورش عمل لتطوير مقررات مدارس التعليم الفنى بمجالاتها المختلفة، بما يتوائم مع إحتياجات سوق العمل الجديد، وتم حصر الإختصاصات الفية المطلوبة لعشرات الشركات، التى ستتعاقد لإقامة مشروع تنمية محور قناة السويس، والتى سيكون أغلبها فى إستغلال الرمال السوداء، بالإضافة للعديد من الصناعات الخاصة بالأدوية، والبتركيماويات والمنسوجات، وتجميع السيارات، ومشروعات متكاملة لمناطق لوجتسية، وتطوير الموانيء بمحافظات القناة.

وأضاف الشناوى أن ذلك المجهود بدفعه قوية ومستمرة من المحافظ، الذى يبذل قصارى جهده لنجاح المشروع، والتسيق بيننا وبين كافة الجهات، وخاصة جامعة قناة السويس، وكلية الحاسبات والمعلومات، وكلية الهندسة، وكلية الزراعة والعلوم، فضلاً عن الوزرات المعنية، مثل وزراة الإتصالات، وهيئة قناة السويس، الذين سيدعمون ورش العمل، ومشروعات التدريب لتأهيل الطلاب، بما يتواكب مع سوق العمل فى محور قناة السويس.

وأوضح أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، لن يدخر جهدًا أو دعم عينى بكافة الأدوات والأجهزة والمعدات، لنجاح خطط تخريج عدد من الفنيين للسعة الوظيفية التى ستستوعبها شركات ومشروعات محور قناة السويس، خلال السنوات القادمة، وتطوير منظومة التعليم الفنى لمسايرة المشروعات القومية العملاقة.

وانتهت الزيارة بالإتفاق على التعاون المشترك بين منظمات المجتمع المدنى، التى تهدف للتنمية المستدامة، ومديرية التربية والتعليم، من أجل الوصول لمصر الجديدة بدون متعطلين عن العمل.