غداً.. وزير الدفاع السوداني يزور القاهرة في زيارة رسمية تستغرق يومين

عربي ودولي

غداً.. وزير الدفاع
غداً.. وزير الدفاع السوداني يزور القاهرة في زيارة رسمية تست


أ ش أ

يزور الفريق أول عبدالرحيم محمد حسين وزير الدفاع السوداني غدا الثلاثاء مصر في زيارة رسمية تستغرق يومين.

وقالت مصادر وصفت بالمطلعة - لصحيفة الرأي العام الصادرة بالخرطوم اليوم الاثنين - إن وزير الدفاع السوداني سيلتقي نظيره المصري المشير عبد الفتاح السيسي، لبحث ومناقشة جملة من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

ورجحت المصادر أن تكون ملفات قضايا الحدود والمنقبين عن الذهب والتسلل عبر الحدود من أبرز الملفات التي سيتطرق إليها وزيرا الدفاع السوداني والمصري خلال لقائهما بالقاهرة.

وفي ذات السياق، تجرى ترتيبات لزيارة وزير خارجية السودان علي كرتي إلى القاهرة مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت الصحيفة، إن زيارة كرتي للقاهرة تأتي بطلب من السودان، وتمثل ردا لزيارة وزير الخارجية المصري نبيل فهمي للخرطوم في وقت سابق، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يناقش وزيرا الخارجية المصري والسوداني عددا من الملفات الخاصة باللجنة الوزارية المشتركة خاصة الحريات الأربع بين البلدين، والطرق البرية ومسألة مياه النيل وقضايا ثنائية أخرى تمثل اهتماما مشتركا.

وأفادت مصادر سودانية للصحيفة، أنه من المتوقع أن يقوم وزير الموارد المائية والكهرباء السوداني معتز موسى بزيارة للقاهرة بعد زيارة وزيري الدفاع والخارجية.

وأكدت مصادر دبلوماسية بالخرطوم أن كل المؤشرات تؤكد أن العلاقات بين القاهرة والخرطوم تمضي باتجاه مزيد من التعاون والتنسيق لدفع العلاقات نحو الأفضل.