النيابة تأمر بسرعة تحريات "الأمن الوطنى" حول اشتباكات الأمن وعناصر الإرهابية بمدينة نصر أمس

أخبار مصر

النيابة تأمر بسرعة
النيابة تأمر بسرعة تحريات "الأمن الوطنى" حول اشتباكات الأمن

مـروة هيـكل

أمرت نيابة أول مدينة نصر برئاسة المستشار احمد شورب بانتداب المعمل الجنائى لمعاينة الحرائق التى أشعلها عناصر جماعة الاخوان الارهابية فى منطقة مدينة نصر امس الجمعة لمعرفة الاسباب وحصر التلفيات والخسائر.

كما امرت النيابة بسرعة اجراء تحريات المباحث والامن الوطنى حول احداث الاشتباكات التى شهدها الحى العاشر ومسجد السلام وبلال بن رباح امس الجمعة بين عناصر جماعة الاخوان الارهابية وقوات الامن.

كما تباشر النيابة التحقيق مع 16 متهما من عناصر جماعة الاخوان الارهابية تم ضبطهم امس الجمعة فى احداث الاشتباكات التى شهدتها منطقة مدينة نصر .

ويواجه المتهمون تهم إثارة الشغب والبلطجة والتجمهر وتنظيم مسيرة بدون الحصول على تصريح من وزارة الداخلية وحيازة شماريخ وألعاب نارية والانضمام إلى عصابة إرهابية مسلحة تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام ومقاومة السلطات والتعدي على أفراد الشرطة وإتلاف الممتلكات العامة.

كان العشرات من عناصر الإرهابية تظاهروا امس بعد صلاة الجمعة أمام مسجد السلام بالحي العاشر وامام مسجد بلال بن رباح بمدينة نصر، ورددوا هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة وألقوا الحجارة والشماريخ على قوات الأمن، ما دفع القوات لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وتمكنت من ضبط المتهمين ،تحرر عن الواقعة المحضر وتمت إحالتهم إلى النيابة التي تولت التحقيق.