اليمن.. اغتيال ضابط كبير في تفجير سيارة أمام وزارة النفط

عربي ودولي

اليمن.. اغتيال ضابط
اليمن.. اغتيال ضابط كبير في تفجير سيارة أمام وزارة النفط


قال مصدرٌ أمني إن قنبلة انفجرت في سيارة أجرة بالعاصمة اليمنية صنعاء اليوم الأحد، ما تسبب في مقتل ضابط برتبة عقيد بجهاز الأمن الداخلي، في أحدث هجوم يستهدف ضباطاً كباراً باليمن.

وأضاف المصدر أن شخصين آخرين أُصيبا بجروح بالغة في الانفجار الذي وقع أمام مبنى وزارة النفط في وسط صنعاء، وألقى المصدر بالمسؤولية في الهجوم على متشددين إسلاميين على صلة بتنظيم القاعدة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن الانفجار الذي وقع عند بوابة وزارة النفط نجم عن سيارة ملغومة. وأضافت أن السائق وأحد المارة قتلا في الانفجار وأُصيب عددٌ من الأشخاص.

وأضاف المصدر الأمني أن القنبلة زُرعت فيما يبدو أسفل مقعد سائق السيارة الأجرة التي كان يقودها العقيد محمد صابر وهو ضابط كبير في جهاز الأمن السياسي بالبلاد.

وقال المصدر إن صابر كان يقود السيارة الأجرة في مهمة سرية.

وأضاف أن اثنين من ركاب السيارة بترت ساقاهما من جراء الانفجار ونقلا إلى المستشفى في حالة خطيرة. وأدى الانفجار إلى تحطم السيارة وتناثر أجزائها المعدنية في الشارع. وقال شاهد عيان لرويترز تحركت السيارة وفجأة وقع الانفجار .

ويقول اليمنيون إن ضباط الأمن يستقلون سيارات الأجرة أحياناً أثناء المهمات السرية أو يقودوها لتحسين دخلهم في بلد يعاني مشاكل اقتصادية طاحنة.