MediaTek تكشف عن معالج ثماني نواة جديد يدعم شبكات LTE

تكنولوجى

MediaTek تكشف عن
MediaTek تكشف عن معالج ثماني نواة جديد يدعم شبكات LTE

قامت شركة MediaTek للتو بالإعلان عن معالجها الجديد الثماني النواة MT6595، والذي سيدخل في منافسة مباشرة مع المعالجين Snapdragon 800 و Snapdragon 805 من شركة كوالكوم بهدف الحصول على مكانة هامة في سوق الهواتف الذكية التي تمتاز بدعمها لشبكات LTE.

شركة MediaTek قامت فقط بتحديث معالجها الثماني النواة الأول والذي تم تسويقه على أنه ” أول معالج ثماني نواة حقيقي في العالم “، وأنه قادر على تشغيل جميع النوى الثمانية في وقت واحد، وليس أربعة أنوية فقط في وقت واحد كما هو الشأن مع معالج سامسونج الثماني النواة. وبالنسبة للمعالج الجديد من شركة MediaTek والمعروف كما قلنا سابقا بإسم MediaTek MT6595 سيأتي مع أربعة أنوية Cortex-A17 الجديد بتردد 2.5GHz، وأربعة أنوية أخرى من فئة Cortex-A7 بتردد 1.7GHz.

سيتم تشغيل هذا المعالج بإستخدام تقنية big.LITTLE إلى جانب HMP، في حين من المتوقع أن توفر الأنوية بمعمارية Cortex-A17 أداء أفضل بنسبة 60% مقارنة بالأنوية التي تمتاز بمعمارية Cortex-A9. أيضا، معالج MediaTek الجديد يمتاز بدعمه لتسجيل وقراءة مقاطع الفيديو بوضوح 2K و 4K.

شركة MediaTek حاولت التسويق أيضا لهذا المعالج الجديد بحيث أعلنت أن هذا المعالج الثماني النواة الجديد سيكون أسرع وأكثر كفاءة من معالج Exynos التابع لشركة سامسونج. هذا يترك الظروف مهيأة لنرى ما هو رد شركة سامسونج في المؤتمر العالمي للجوال المقرر عقده في أواخر هذا الشهر بمدينة برشلونة الإسبانية.