الطيران الحربي السوري يشن ثلاث غارات جوية بريف دمشق

عربي ودولي

الطيران الحربي السوري
الطيران الحربي السوري يشن ثلاث غارات جوية بريف دمشق


وكالات

شن الطيران الحربي السوري ثلاث غارات جوية، على أطراف مدينة يبرود في القلمون بريف دمشق، الاثنين، في ظل موجة نزوح بالمئات من المدينة باتجاه بلدة عرسال الحدودية اللبنانية.

وقال الناشطون إن القوات الحكومية مدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني يحاولون اقتحام المدينة، ويقصفونها بالمدفعية من جهة قرية السحل.

وقالت مصادر المعارضة إن أكثر من 1300 عائلة وصلت إلى عرسال قادمة من مدينة يبرود، وإن نحو 1200 شخص لايزالون عالقين في منطقة فاصلة بين سوريا ولبنان، عاجزين عن الخروج بسبب تراكم الثلوج.

وتعد يبرود أخر مدينة تسيطر عليها المعارضة المسلحة في منطقة استراتيجية مع الحدود اللبنانية.

وفي ريف دمشق أيضا، دارات اشتباكات عنيفة في محيط إدارة الدفاع الجوي من جهة بلدة المليحة بالغوطة الشرقية وسط قصف عنيف بالمدفعية.

من جهة أخرى، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقتل عدد من المسلحين في معارك دارت عند حواجز تابعة للمعارضة المسلحة في محافظة دير الزور، بين جبهة النصرة وكتائب أخرى من جهة، ومقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من جهة ثانية.

وأشار المرصد إلى اندلاع اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة، في محيط مطار دير الزور العسكري، وفي حي الحويقة بمدينة دير الزور، وذلك بالتزامن مع قصف من القوات الحكومية على مناطق في الحي.